التخطي إلى المحتوى

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسيكي، السبت، أن وحدها السبل «الدبلوماسية» يمكنها إنهاء الحرب في أوكرانيا في وقت باتت المفاوضات بين كييف وموسكو في طريق مسدود.

وقال زيلينسكي، خلال مقابلة مع محطة تلفزيونية أوكرانية: «نهاية النزاع ستكون دبلوماسية» مضيفا «الحرب ستكون دامية، وتتخللها معارك وقتال إلا أنها ستنتهي قطعا عبر السبل الدبلوماسية».

وتابع بالقول: «ثمة أمور لن نتمكن من تحقيقها إلا حول طاولة المفاوضات. نريد أن يعود كل شيء» كما من قبل، وهو ما «لا تريده روسيا»، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان أحد مستشاري الرئيس ميخايلو بودولياك صرح الثلاثاء أن المحادثات بين موسكو وكييف «متوقفة» مؤكدا: «روسيا لا تتحلّى بعنصر رئيسي وهو فهم ما يحدث في العالم حالياً ودورها السلبي جداً».

وفي اليوم التالي اتهم الكرملين أوكرانيا بـ»الافتقار التام إلى إرادة» التفاوض مع روسيا لوضع حد للحرب الدائرة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.

وعقدت عدة لقاءات بين مفاوضي البلدين من دون تحقيق أي نتيجة ملموسة.

ويعود الاجتماع الأخير بين رئيسي الوفدين فلاديمير ميدينسكي من الجانب الروسي وديفيد أراخاميا عن أوكرانيا، إلى 22 أبريل، بحسب وكالات روسية.

وبعدما فشلت القوات الروسية في السيطرة على كييف ومنطقتها، ركزت جهودها على شرق أوكرانيا حيث تدور معارك ضارية.

وزير الخارجية: على روسيا رفع «الحصار» عن موانئنا
وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم السبت إنه يجب على روسيا رفع «الحصار» عن موانئ بلاده للسماح بالتصدير بشكل كامل ودون قيود. وأضاف كوليبا عبر حسابه على تويتر أن روسيا تعرض ملايين الأشخاص لخطر الجوع من خلال إغلاق الموانئ الأوكرانية.

غير أن الوزير أشار إلى أن كييف أنشأت بالتعاون مع شركائها طريقين بريين بديلين لتوصيل الصادرات الغذائية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. فيديو يوثق أول لحظة لإطلاق النار بمول الدنمارك
  2. ظهر بالزي السعودي .. طفل فلبيني يعشق مزارع عنيزة ولا ينطق غير اللهجة القصيمية ولا يريد العودة إلى موطنه .. شاهد فيديو
  3. روسيا تعلن تحرير «جمهورية لوجانسك الشعبية»
  4. اخبار الرياضه السعوديه كشف حساب الهبوط
  5. الأميرة هيفاء بنت محمد ترفع الشكر للقيادة الرشيدة على تعيينها نائبًا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.