التخطي إلى المحتوى

نيابة عن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان ، أطلق معالي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة د. مشبب القحطاني، اليوم أعمال المؤتمر الدولي “الطرق الحديثة لرفع الكفاءة والجودة في خدمات طب الأسنان”، الذي تنظمه جامعة أم القرى ممثلة في كلية طب الأسنان خلال الفترة 17 – 18 – ١٤٤٣هـ في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالعابدية.

وأكد رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب في كلمته على ارتباط المؤتمر بالخطة الاستراتيجية لجامعة أم القرى 2027 فيما يتعلق بتعزيز كفاءة البحث العلمي والبحوث البينية، من خلال رفع مستوى مساهمة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في خدمة المجتمع بأبحاثهم العلمية، فضلًا عن تطوير القدرات البشرية بما يتماشى مع توجهات رؤيتنا الوطنية، مثمنًا الرعاية الكريمة من لدن نائب أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ودعمه للبرامج العلمية التي تنظمها الجامعة في مختلف التخصصات.

وقدم رئيس الجامعة شكره لمعالي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة د. مشبب القحطاني على حضوره وتشريفه افتتاح المؤتمر، كما شكر معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ على اهتمامه ومتابعته لعملية التطوير التي تعيشها الجامعة، ودعمه لها لتحقيق أهداف استراتيجية جامعة أم القرى 2027.

من جهتها أوضحت عميدة كلية طب الأسنان د.مشاعل القحطاني أن المؤتمر يهدف إلى تمكين العاملين في القطاع الصحي من محاكاة التقنيات الحديثة في معالجة الأسنان، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال، مؤكدة على سعي الكلية منذ تأسيسها لمواكبة مستجدات طب الأسنان محليًّا وعالميًّا، بمبادرات وبرامج تعاونية تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمرضى، بما يوائم التوجهات الوطنية في تطوير برامج التعليم، وخدمات الرعاية الصحية بالمملكة.

وتضمن المؤتمر 4 جلسات علميَّة تناقش 12 محورًا في تقنيات طب الأسنان، تقام على مدار يومين بمشاركة نخبة من المتحدثين من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى ورش عمل متخصصة في المهارات العملية في البحث، وسير العمل الرقمي في زراعة الأسنان.

ويصاحب المؤتمر معرضًا علميًّا يتضمن ما يقارب 70 ملصقًا بحثيًّا تناقش القضايا المختلفة في طب الأسنان وخدماته، علاوة على أركان تعريفية بالجمعيات المتخصصة مثل: جمعية “ابتسم” لخدمات طب الأسنان التطوعية، والجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية “درهم وقاية”، وجمعية بادر للأجهزة الطبية، كما حضي المؤتمر على دعم استراتيجي من وزارة الصِّحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعدد من الشركاء العلميين محليًّا ودوليًّا.

أخبار قد تهمك

قد يهمك أيضاً :-

  1. فيديو يوثق أول لحظة لإطلاق النار بمول الدنمارك
  2. ظهر بالزي السعودي .. طفل فلبيني يعشق مزارع عنيزة ولا ينطق غير اللهجة القصيمية ولا يريد العودة إلى موطنه .. شاهد فيديو
  3. روسيا تعلن تحرير «جمهورية لوجانسك الشعبية»
  4. اخبار الرياضه السعوديه كشف حساب الهبوط
  5. الأميرة هيفاء بنت محمد ترفع الشكر للقيادة الرشيدة على تعيينها نائبًا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.