التخطي إلى المحتوى
  • «البحرين سوبرنوفا 2022» هو التحدي السنوي الثاني الذي تطلقه منصة مصرف البحرين المركزي الرقمية « FinHub 97»
  • تسعى سلسلة التحديات إلى تعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين
  • يقام التحدي على منصة FinHub 973 الرقمية التابعة لمصرف البحرين المركزي، والتي تطورها شركة الابتكارات المفتوحة «فينتيك جالكسي».
  • شركة بنفت: الخدمات المصرفية المفتوحة لإقراض المستهلكين (آخر موعد للتقديم 26 أيار 2022)
  • بنك ABC: مستشار مالي ذاتي (مساعد رقمي) يستفيد من الخدمات المصرفية المفتوحة (آخر موعد للتقديم 30 يونيو 2022)
  • بنك البحرين الاسلامي: حلول تمويل مؤتمتة بالكامل (STP) (آخر موعد للتقديم 5 يوليو 2022)
  • وفيما بعد، ستعلن لجنة الحكام، التي تضم مسؤولين تنفيذيين من جميع المؤسسات المالية المشاركة، وخبراء متخصصين في هذا المجال، أسماء الفائزين بالتحديات الآنفة الذكر.

أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم عن إطلاق سلسلته السنوية الثانية من تحديات الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى المملكة تحت عنوان «البحرين سوبرنوفا 2022»، وذلك من خلال منصة المصرف الرقمية «FinHub 973»، التي تعمل وفق برمجة التطبيقات المفتوحة التابعة لشركة «فينتيك جالكسي». وتأتي هذه المبادرة، التي تهدف إلى دفع عجلة التطور في قطاع التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين، في إطار استراتيجية المصرف للتحول الرقمي وتعزيز التعاون والتكامل بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة عبر الاستفادة من واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة.

وسيطرح عدد من البنوك والمؤسسات المالية في مملكة البحرين، من خلال «البحرين سوبرنوفا 2022» تحديات حقيقية تواجهها الأسواق في قطاع الخدمات المالية، وذلك بهدف إيجاد حلول لتطوير خدمة العملاء باستخدام التقنيات المصرفية المفتوحة. وستتاح الفرصة للمبتكرين وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة الولوج إلى منصة مستقلة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات المصرفية (API Sandbox)، تضم ما يزيد على 330 واجهة (API)، بالإضافة إلى مجموعة بيانات محاكاة مستمدّة من بنوك محلية وإقليمية، لتقديم تجارب مثبتة المفاهيم على نحو سريع وسلس.

وتمنح هذه التحديات القدرة على تسريع اختبار الابتكارات لرفد قطاع الخدمات المالية في البحرين بحلول جديدة في ميادين التكنولوجيا المالية والتنظيمية والتأمين.

وستتمكن مؤسسات التكنولوجيا وشركات الابتكار الناشئة في مملكة البحرين والمنطقة من تقديم عروضها ومقترحاتها ومعالجة التحديات المطروحة على المنصة الرقمية FinHub 973، وذلك في المواضيع التالية:

وقالت ياسمين آل شرف، مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي: «يسعدنا أن نعلن عن انطلاقة التحدي السنوي الثاني للتكنولوجيا المالية، «سوبرنوفا البحرين 2022»، الذي سيقام مجدداً عبر منصتنا الرقمية FinHub 973، في وقت نشهد فيه تطورات متسارعة على منظومة عمل التكنولوجيا المالية في البحرين من حيث التوسع والابتكار، وستقدم هذه التحديات فرصاً كبيرة لتوفير مستوى مناسب للتنمية الاجتماعية لتعزيز التحول الرقمي، وستشكل منصة ممتازة للمبتكرين لتطوير حلولهم في إطار تنظيمي داعم.»

ومن جانبه، علق السيد طارق العلوي مدير إدارة تقنية المعلومات بمصرف البحرين المركزي قائلاً: «توفر سلسلة تحديات «البحرين سوبرنوفا» فرصة ثمينة لتحويل الأفكار المبتكرة إلى حالات استخدام اختبارية لاستكشاف الإمكانيات للمفاهيم المعقدة من خلال استخدام منصة اختبارات واجهة برمجة التطبيقات المصرفية (API Sandbox) والاستفادة من القدرات والحلول الرقمية المتقدمة، بما من شأنه دعم وتسهيل تقديم منتجات واعدة ومتعددة الاستخدامات. وتعتبر هذه فرصة مميزة لكل من المؤسسات المالية لتحسين منتجاتها ولشركات التكنولوجيا المالية والمبتكرين لتوسيع نطاق تقنياتهم وحلولهم المبتكرة».

ومن جهته قال السيد مصعب عبدالله المدير التنفيذي بإدارة تطوير الاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية: «نرى بأنه ستساهم تحديات «البحرين سوبرنوفا» للتقنيات المصرفية المفتوحة في إتاحة الفرصة أمام المزودين الدوليين لخدمات التكنولوجيا المالية وواجهات التطبيقات المصرفية API للتعرف عن كثب على ما تحظى به مملكة البحرين من بيئة داعمة للابتكار، إلى جانب أنها تمنحهم المجال لاختبار الحلول الجديدة في ضوء منظومة تشريعية متقدمة، وبالتالي تمثل هذه الفعالية شهادة على الجهود المستمرة للشركاء والقيادات في هذا القطاع، والتي تحرص على أن تتصدر البحرين مشهد الابتكار الإقليمي والعالمي وذلك مع تلاقي نمو التكنولوجيا مع الخدمات المالية.»

من جانبها، قالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينتيك جالكسي: «منذ إطلاق التحدي الأول في عام 2021، شهدنا تقدماً كبيراً في مجالات الذكاء الاصطناعي (AI)، والبيانات الضخمة، والخدمات السحابية التحويلية التي أطلقت العنان لفرص جديدة وحلول عالمية. وستشجع سلسلة تحديات «سوبرنوفا البحرين» لهذا العام على الاستفادة من هذه التقنيات، وتسريع تحول البحرين نحو اقتصاد رقمي شامل، مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وذلك تماشياً مع رؤية مصرف البحرين المركزي في توسيع البنية التحتية لقطاع التكنولوجيا المالية، وإطلاق العنان لفرص الابتكار، وتقديم خدمات مالية جديدة ومبتكرة في الأسواق.»

قد يهمك أيضاً :-

  1. فيديو يوثق أول لحظة لإطلاق النار بمول الدنمارك
  2. ظهر بالزي السعودي .. طفل فلبيني يعشق مزارع عنيزة ولا ينطق غير اللهجة القصيمية ولا يريد العودة إلى موطنه .. شاهد فيديو
  3. روسيا تعلن تحرير «جمهورية لوجانسك الشعبية»
  4. اخبار الرياضه السعوديه كشف حساب الهبوط
  5. الأميرة هيفاء بنت محمد ترفع الشكر للقيادة الرشيدة على تعيينها نائبًا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.