التخطي إلى المحتوى

المناطق_وكالات

قرر بنك إنجلترا، اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة بواقع (0.25%) إلى (1%)، مع ارتفاع التضخم، وذلك بعد يوم واحد فقط من قيام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 50 نقطة (0.5%).

وتعرض الجنيه الإسترليني، لانخفاض صباح اليوم بنسبة (0.6%) ليصل إلى (1.2561) دولار، ليعكس مكاسب يوم أمس الأربعاء، ويتراجع نحو أدنى مستوى له منذ يوليو 2020م.

وبلغ التضخم في إنجلترا (7) بالمئة في مارس الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 1992 وأكثر من ثلاثة أضعاف الهدف الرسمي للبنك.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أمس الأربعاء، أسعار الفائدة بأكبر زيادة منذ عام 2000، وقرر البدء في تقليص ميزانيته العمومية الهائلة، ونشر السياسة النقدية الأكثر تشديدًا منذ عقود للسيطرة على التضخم المتصاعد.

728x90BW.png

وصوتت اللجنة بالإجماع على زيادة السعر المعياري بمقدار نصف نقطة مئوية، فيما سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في السماح بحيازته من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بالتداول في يونيو بوتيرة شهرية أولية مجمعة تبلغ 47.5 مليار دولار (38 مليار جنيه إسترليني)، متصاعدًا على مدى ثلاثة أشهر إلى 95 مليار دولار.

أخبار قد تهمك

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في البيان: «اللجنة مهتمة للغاية بمخاطر التضخم»، مضيفًا إشارة إلى عمليات الإغلاق المتعلقة بجائحة كورونا في الصين والتي من المحتمل أن تؤدي إلى تفاقم اضطرابات سلسلة التوريد».

وفي منتصف شهر مارس الماضي، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين (0.25) في المئة و(0.5) في المئة من الصفر تقريبا وسط استمرار ارتفاع التضخم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار دوليه - كوريا الشمالية تلغي إلزامية استخدام الكمامات بعد إعلان الانتصار على «كوفيد»
  2. اخبار الخليج - تطوير التعاون بين المركز الوطني للأمن السيبراني ومركز تكنولوجيا المعلومات في تايلاند
  3. النفط يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.4%
  4. مصر: متضامنون مع المملكة في مواجهة الإرهاب والعنف والتطرف
  5. “الحصيني”: أجواء حارّة نهارًا ومن معتدل إلى مائل للاعتدال فجرًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.