التخطي إلى المحتوى

المناطق_د ب أ

قال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا الأمريكية للصناعات الدوائية، إن هناك واحدا من كل خمسة متحوّرات جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ستكون أكثر خطورة من المتحوًرات الحالية؛ أي بنسبة 20%، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس الخميس.

ونقلت بلومبرغ عن بانسيل قوله لتليفزيون بلومبرغ أمس الخميس، إن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن الأشخاص الضعفاء، مثل كبار السن ومن يعانون من نقص المناعة، سيحتاجون لجرعات تنشيطية سنوية للحماية من السلالات المتحورة من الفيروس التي تشبه في ضراوتها سلالة أوميكرون شديدة العدوى سريعة الانتشار.

وجاءت تصريحات بانسيل في نفس اليوم الذي كشفت فيه شركة موديرنا بشكل تفصيلي أبحاثها ومدى تقدمها في عمليات تصنيع وتعبئة لقاحات الحمض النووي الريبوزي التي تعمل بتقنية الرنا المرسال.

وتعمل موديرنا على طمأنة المستثمرين بشأن أطول فترة مناعة للقاحاتها على المدى الطويل مع انخفاض عدد الحالات الجديدة بعد انتشار الإصابات بسلالة أوميكرون في فصل الشتاء، فيما يواصل المتحور الفرعي من “أوميكرون بي إيه 2” انتشاره، مما أدى إلى مخاوف بشأن عودة ظهور سلالات جديدة من الفيروس لها قدرة أكبر على العدوى  والإصابة بالمرض.

أخبار قد تهمك

قد يهمك أيضاً :-

  1. خبر سار للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن
  2. مواطنة عزباء قامت بشراء بيت هل يمكنها الحصول على دعم سكني كمتقدم رئيسي ؟ البرنامج يجيب
  3. معلومة مهمة للمسجلين الجدد في برنامج حساب المواطن
  4. أوروبا موطنه الجديد.. ارتفاعات قياسية في إصابات «جدري القرود»
  5. فريق «إنجاد» ينطلق بحثا عن مفقود «مترجل» بالقرب من «تربة» حائل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.