التخطي إلى المحتوى

المناطق – واس

عقدت اللجنة الاستشارية للابتكار الرقمي وحلول التقنيات الناشئة، اجتماعها الأول، برئاسة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وحضور أعضائها المشكلين من قيادات الوزارة وعدد من رواد الأعمال.

وناقشت اللجنة عددًا من الجوانب التقنية والمالية والقانونية وريادة الأعمال، وتطبيق مخرجات الورشة المعنية بتطوير الحلول والفرص وتقديم المبادرات المقترحة في قطاع الشؤون البلدية والإسكان، بالإضافة إلى النظر في التشريعات والتنظيمات لمنظومة البلدية والإسكان، وبحث فرص رواد الأعمال، والموائمة مع الجهات الحاضنة للإطلاق التجريبي للفرص.

وتهدف اللجنة التي شُكلت مؤخرًا برئاسة معالي الوزير، إلى تقديم الحلول الابتكارية من رواد الأعمال في القطاعين البلدي والإسكاني، واقتراح الحلول التشريعية والتمويلية التي تدعم القطاع، إضافة إلى الإسهام في جذب الاستثمارات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتتلخص مسارات عمل اللجنة في معمل البيئة التجريبية لاختبار وبناء حلول الأعمال، وهو مسار إستراتيجي للأفكار والتقنيات والنماذج التي تتطلب تشريعات جديدة وحلول تمويلية، ومسار الشراكات الذي يسهل الأعمال للشركات الناشئة، إضافة إلى مسار التكامل الرقمي لتنفيذ عمليات التكامل مع المنصات الرقمية المختلفة بهدف تطوير خدمات القطاع وتحقيق الاستفادة القصوى من المنصات التابعة للوزارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة، على توظيف التقنيات والأنظمة الرقمية الحديثة، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز معايير جودة الحياة في المدن، وإيجاد العديد من الفرص الاستثمارية مع رواد الأعمال في مجالي الابتكار والتقنية، بهدف تبني التقنيات الحديثة وتوظيفها في القطاعين البلدي والسكني للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار دوليه - كوريا الشمالية تلغي إلزامية استخدام الكمامات بعد إعلان الانتصار على «كوفيد»
  2. اخبار الخليج - تطوير التعاون بين المركز الوطني للأمن السيبراني ومركز تكنولوجيا المعلومات في تايلاند
  3. النفط يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.4%
  4. مصر: متضامنون مع المملكة في مواجهة الإرهاب والعنف والتطرف
  5. “الحصيني”: أجواء حارّة نهارًا ومن معتدل إلى مائل للاعتدال فجرًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.