التخطي إلى المحتوى

استقبل اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي في مقره بالمستشفى سعادة السيد نيتسان هورويتز وزير الصحة الإسرائيلي والوفد المرافق، والذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين .

وفي بداية اللقاء رحب اللواء طبييب الشيخ سلمان بن عطية بالوفد الزائر معربا عن تطلعه إلى أن تسهم زيارتهم إلى دفع علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الصحية، الطبية، البحثية، التدريب والتعليم والتطوير بما يحقق التطلعات ويعود بالنفع والنماء على البلدين.

ثم قام الوفد بجولة ميدانية للاطلاع على مركز البحرين للأورام وما يحتويه من تجهيزات حديثة، والتعرف على مختلف الأقسام الطبية والمختبرات، وما تتضمنه من تقنيات بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث الأجهزة الإشعاعية والمتخصصة في تشخيص الأورام لتلبية الاحتياجات الصحية لجميع مواطني ومقيمي مملكة البحرين.

وخلال اجتماع الجانبين أشار اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله إلى إنجازات مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام وما يحققانه من خدمات فريدة ونوعية، مؤكدا أن التوجهات القادمة ستعمل على المزيد من التطور في الرعاية بشكل خاص والنظام الصحي بشكل عام، وفتح آفاق لاستقطاب الخبرات العالمية المرموقة وتنفيذ المشاريع الصحية النوعية ذات الكفاءة والجودة العالية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية المتخصصة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

ومن جانبه استعرض وزير الصحة الاسرائيلي عددا من أهم المواضيع التي ترتبط بالتجربة الاسرائيلية في مجال بناء المستشفيات وأحدث التجهيزات الطبية والخدمات الصحية، مشيدا بمستوى جودة الخدمات والمهام التي يقوم بها الطاقم الإداري والطبي بمستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام لخدمة ورعاية المرضى وما يحويه من تقنيات وأجهزة متطورة إلى جانب الخبرات مما أدى إلى تطوير وتحسين الخدمات الصحية التي تواكب المعايير والمقاييس العالمية الأكثر تطوراً.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء على بحث آلية التعاون لخطة عمل مستقبلية ومواصلة دعم علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك بما يعزز مصالحهما المتبادلة وتوسعة الشراكات النوعية في مجال الصحة التي تخدم أولويات التنمية المستدامة في البلدين.

وقد أعرب وزير الصحة الاسرائيلي عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين والإداريين بالمستشفى على حفاوة الاستقبال، معرباً عن تطلعاته إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات المشتركة.

حضر اللقاء كبار المسؤولين من مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام، والدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار الخليج - جلالة الملك المعظم يهنئ رئيسة جمهورية هنغاريا بذكرى يوم الدستور
  2. القيادة تهنئ رئيسة جمهورية المجر بذكرى اليوم الوطني لبلادها
  3. صدور بيان مشترك في ختام زيارة رئيس جمهورية أوزبكستان للمملكة
  4. رئيس البرلمان التايلندي يشيد بمتانة العلاقات الثنائية مع المملكة
  5. محلل طقس يتوقع: احتمالية تكوّن سحب صيفية ممطرة على 5 مناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.