التخطي إلى المحتوى

المناطق_واس

التقى الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية للعاصمة البحرينية المنامة، بمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وبحضور كل من معالي وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، ومعالي وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر، ومعالي وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية خلال اللقاء، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك ومواصلة البناء على ما تحقق من منجزات مشتركة بين البلدين الشقيقين، بما يحقق الأهداف والتطلعات التنموية المنشودة.
فيما نوَّه معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني من جانبه، بعمق العلاقات والروابط الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع المملكتين وما تشهده من تطور ونمو مستمر على الأصعدة كافة، بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من قائدي البلدين الشقيقين -حفظهما الله- .

وأشاد بدور الصندوق السعودي للتنمية في متابعة وتنفيذ منحة المملكة العربية السعودية في برنامج التنمية الخليجي والعديد من المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي ستسهم في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في البحرين بما يجسد تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وفي إطار زيارة الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية والوفد المرافق له إلى مملكة البحرين، قام الوفد بزيارة عددٍ من المشاريع الممولة من قبل الصندوق ضمن برنامج التنمية الخليجي، من بينها مشروع تطوير شارع الفاتح، الذي يعد أحد المشاريع الإستراتيجية الكبرى في قطاع البنية التحتية، بالإضافة إلى زيارة مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان (تقاطع سار)، وزيارة مشروع الرملي الإسكاني، ومركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لغسيل الكلى بمنطقة الرفاع.

وخلال الزيارة، استعرض الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية مع معالي وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني، أحد أبرز المشاريع التي نفذت بتمويل من الصندوق وهو مشروع مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى بالرفاع.

أخبار قد تهمك

كما استعرض المرشد مع معالي وزير الإسكان البحريني مشروع مدينة خليفة التي يبلغ عددها 1560 وحدة سكنية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. القيادة تهنئ رئيسة جمهورية المجر بذكرى اليوم الوطني لبلادها
  2. صدور بيان مشترك في ختام زيارة رئيس جمهورية أوزبكستان للمملكة
  3. رئيس البرلمان التايلندي يشيد بمتانة العلاقات الثنائية مع المملكة
  4. محلل طقس يتوقع: احتمالية تكوّن سحب صيفية ممطرة على 5 مناطق
  5. اخبار دوليه - رئيسا روسيا والصين سيحضران قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا في نوفمبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.