التخطي إلى المحتوى

في إطار زيارة سعادة السيد سلطان بن عبدالرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية والوفد المرافق له إلى مملكة البحرين ، قام الوفد بزيارة عددٍ من المشاريع الممولة من قبل الصندوق ضمن برنامج التنمية الخليجي، من بينها مشروع تطوير شارع الفاتح، والذي يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى في قطاع البنية التحتية، بالإضافة إلى زيارة مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان (تقاطع سار)، وزيارة مشروع الرملي الإسكاني، ومركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لغسيل الكلى بمنطقة الرفاع.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاريع التي تدفع عجلة التنمية في مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يدل على عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات. معرباً سعادته عن تقديره لجهود القائمين على الصندوق السعودي للتنمية واهتماهم بمتابعة إنجاز المشاريع التنموية الممولة من الصندوق.

وخلال الزيارة استعرض سعادة الوزير مع الوفد أحد أبرز المشاريع التي نفذت بتمويل من الصندوق وهو مشروع مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى بالرفاع، وذلك شامل تكلفة البناء والتجهيزات والمعدات الطبية.

وقال سعادة الوزير إن المشروع تم تصميمه والإشراف على تنفيذه من قبل شؤون الأشغال لصالح وزارة الصحة، حيث تم إنشاؤه على مساحة إجمالية بلغت 21.5 متر مربع، فيما بلغت مساحة البناء 8.9 متر مربع، ويتكون المبنى الرئيسي من طابقين بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 60 سريراً.

من جهته أعرب سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن سعادته بزيارة وفد الصندوق السعودي للتنمية، مشيداً بعلاقة التعاون المميزة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. مشيراً إلى أن الصندوق السعودي للتنمية ساهم في تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع مدينة خليفة، والتي يبلغ عددها 1560 وحدة سكنية متضمنة أعمال البنية التحتية، فضلاً عن تنفيذ 1261 وحدة سكنية في مشروع ضاحية الرملي.

قد يهمك أيضاً :-

  1. لائحة تنظيم فروع الجامعات الأجنبية.. موافقة “التعليم” على تعيين القيادات وأن تكون الجامعة متميزة علمياً
  2. اخبار دوليه - كوريا الشمالية تلغي إلزامية استخدام الكمامات بعد إعلان الانتصار على «كوفيد»
  3. اخبار الخليج - تطوير التعاون بين المركز الوطني للأمن السيبراني ومركز تكنولوجيا المعلومات في تايلاند
  4. النفط يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.4%
  5. مصر: متضامنون مع المملكة في مواجهة الإرهاب والعنف والتطرف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.