التخطي إلى المحتوى

أكدت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، اهتمامها بعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التفاعلية مع مراكز وجمعيات ومعاهد التدريب المهني والصناعي، وكافة الجهات الرسمية والأهلية المعنية بدعم فئة الشباب والنشء، بهدف التعرف على وجهات نظرهم ومرئياتهم في مجالات تطوير التعليم والتدريب المهني والصناعي، بما يتسق مع متطلبات التمكين اللازمة لتطوير سوق العمل والاقتصاد الوطني، واستخلاص الأفكار التي يمكن من خلالها إضفاء العنصر التشريعي الداعم لها، مشيرةً إلى حرص اللجنة على التعاون مع المعاهد التدريبية لتضافر الجهود من أجل تحقيق الغايات المشتركة في هذ المجال.

وشرعت اللجنة خلال اجتماعها أمس (الأحد)، برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، بتحديد مجموعة من المحاور والفئات والجهات المستهدفة، بهدف عقد لقاءات «الطاولة المستديرة» التفاعلية الشبابية، مبينة حرصها على الاستماع لأفكار وتطلعات الشباب والنشء، ومناقشتها بشكلٍ موضوعي بناءً على تجاربهم ورغباتهم، بما يمكنهم من تطوير قدراتهم وطاقاتهم والمساهمة في مواكبة توجه مملكة البحرين في تنمية القطاعات الاقتصادية المهنية والصناعية.

وخلصت اللجنة إلى أن اللقاءات التي تتسم بالتفاعل والنقاش والحوار تفضي دائمًا إلى حصيلة متميزة من الأفكار والاقتراحات التي بالإمكان نفاذها من خلال مراجعة وتطوير منظومة التشريعات الوطنية، أو رفعها كتوصيات للحكومة الموقرة بهدف إدماجها ضمن خطط وبرامج عملها، مشيرةً إلى أن الشباب والنشء هم نواة المجتمع، ويمتلكون من الطاقات والقدرات الكبيرة التي تستحق الرعاية والدعم والمساندة بشكل متواصل ومستمر.

قد يهمك أيضاً :-

  1. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  2. اخبار الخليج - الشبكة التعليمية المشتركة للتغطية الصحية الشاملة تنتخب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة رئيساً مشاركاً لها
  3. اخبار الخليج - 300 من طلبة جامعة البحرين يتدربون لنيل شهادات احترافية تكنولوجيا المعلومات المهنية
  4. اخبار الخليج - نائب الأمين العام للتظلمات تستقبل نائب السفير الأمريكي
  5. اخبار الخليج - تمكين تدعم توظيف 50 بحريني ضمن خطة التوسع لشركة آي كوول في البحرين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.