التخطي إلى المحتوى

افتتح الفارس الناشئ المتميز سلطان عبدالعزيز الرميحي أولى منافسات ومسابقات بطولة ألبا لقفز الحواجز لفئة الناشئين بتحقيقه اللقب للمسابقتين الأولى والثانية المخصصة لفئة الناشئين، التي أقيمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة، إذ شهدت منافسات قوية ومفاجآت رائعة.

وخطف سلطان الرميحي مع جواده قوتشي المسابقة الأولى، إذ تمكن معه من انهاء المسلك لمسابقة المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وهي مسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز 100 سم، سرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة بأسرع زمن وبلغ 43.02 ثانية، بينما حلت الفارسة الناشئة قابي روز والكر مع جوادها أسكونا دي موزي في المركز الثاني بزمن بلغ 57.68 ثانية، في المركز الثالث جاء الفارس فارس يحيى مع الجواد آي ترست يو بزمن بلغ 41.76 ثانية وأربعة أخطاء.

الرميحي وتأكيدٌ على الاستعداد القوي

أكد الفارس الناشئ المتميز سلطان الرميحي جاهزيته العالية لبطولة ألبا للقفز من خلال خطفه للمركز الأول مجددا في المسابقة الثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز 110 سم سرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة مع جواده بريسفال عندما أنهى المسلك بأسرع زمن وبلغ 33.52 ثانية مع أربعة أخطاء، وواصل الرميحي تقديمه مستوياته الرائعة عندما حقق المركز الثاني لنفسه أيضا ومع الجواد الآخر قوتشي بزمن بلغ 34.55 ثانية مع أربعة أخطاء، بينما جاءت الفارسة تشارلوت تكوين في المركز الثالث مع الجواد غانا الجزيرة بزمن بلغ 37.59 ثانية وأربعة أخطاء.

الملا وأول مشاركة رسمية

شهدت منافسات بطولة ألبا لقفز الحواجز مشاركة وجهين جديدين على مستوى فئة الناشئين؛ الفارس محمد الملا والفارس حسين علي من مركز غزوان للفروسية. الفارس محمد الملا البالغ من العمر 11 سنة قدم مستوى رائعا في أولى مشاركاته الرسمية في بطولات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز، إذ أعرب عن سعادته بهذه المشاركة الرسمية الأولى له، وقال: «سعيد بمشاركة الرسمية الأولى، اخترنا هذا الوقت مع مدربنا القدير سامر غزوان عندما وجدنا جاهزيتي للدخول للميدان بشكل رسمي. بدايتي مع الخيل عشق منذ الصغر، تدربت على يد جدي وثم المدرب سامر غزوان الذي ما زال يشرف على تدريباتي. افتتاحية رائعة اعتبرها وبداية موفقة بإذن الله».

حسين علي وعشق للخيل منذ الصغر

الفارس الآخر ومن مركز غزوان للفروسية أيضا هو حسين علي يبلغ من العمر 13 عاما ويدخل لميدان القفز بشكل رسمي لأول مرة، قال: «بطولة قوية ورائعة، أشارك لأول مرة في هذه المسابقات القوية، إذ قرر مدربنا سامر غزوان بعد أن وجد أنه الوقت المناسب بالمشاركة. الحمدلله بداية طيبة وأسعى للظهور المميز في المستقبل. قصتي مع الخيل منذ الصغر، فقد كنت منذ صغري أحب الحيوانات، وبما أن منزلنا كان قريبا من مركز غزوان للفروسية فقد كنت أذهب إلى هناك كثيرا وتعلقت بالخيل، ثم بدأت أشارك معهم في الجولات المفتوحة، بعدها بدأت بالتدريب على القفز، ولله الحمد ها نحن اليوم نخوض أولى البطولات الرسمية».

قد يهمك أيضاً :-

  1. تجاهلها.. أشهر 5 نصائح لفقدان الوزن
  2. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  3. اخبار الخليج - الشبكة التعليمية المشتركة للتغطية الصحية الشاملة تنتخب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة رئيساً مشاركاً لها
  4. اخبار الخليج - 300 من طلبة جامعة البحرين يتدربون لنيل شهادات احترافية تكنولوجيا المعلومات المهنية
  5. اخبار الخليج - نائب الأمين العام للتظلمات تستقبل نائب السفير الأمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.