التخطي إلى المحتوى

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت منافسات مسابقة دوري الجامعات لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022، بفوز فريق الجامعة الخليجية على فريق الجامعة الأهلية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

وشهدت المباراة حضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد البحريني للمدارس والجامعات د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ورئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي، ورئيس الجامعة الخليجية د. مهند المشهداني، ورئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية د. وهيب الخاجة وعدد من المدعوين والجماهير.

وبهذه المناسبة، هنّأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجامعة الخليجية بفوز الفريق الكروي للجامعة بلقب مسابقة الدوري، مشيدًا سموه بالمستوى الفني الكبير الذي قدّمه الفريق طيلة منافسات المسابقة، والتي عكست روح التحدي والإصرار والتركيز العالي لدى اللاعبين على إحراز هذه النتيجة المشرّفة، مقدرًا سموه جهود إدارة الجامعة في دعمها للفريق وتهيئة الأجواء الملائمة له والتي تكللت بالنجاح في تحقيق لقب المسابقة.

وثمّن سموه الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني للمدارس والجامعات برئاسة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، في تنظيم هذه المسابقة بشكل مميز، والذي جسد الدور البارز للاتحاد في تنفيذ البرامج الداعمة لتطوير وارتقاء الرياضة المدرسية والجامعية، والذي سيكون له بالغ الأثر الإيجابي في دعم المنظومة الرياضية البحرينية.

ومن جانبه، عبّر رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة عن امتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرعايته المباراة النهائية للدوري، موضحًا أن رعاية سموه تشكل دافعًا كبيرًا للاتحاد وطلاب الجامعات في ختام موسم الجامعات.

هذا، وقد انتهى اللقاء بفوز فريق الجامعة الخليجية بأربعة أهداف مقابل هدفين لفريق الجامعة الأهلية، حيث سجل أهداف الجامعة الخليجية خليفة الذوادي (27 من ركلة جزاء)، قاسم القلاف (39)، زياد باسل (68)، وعمار جعفر (90)، فيما سجل هدفي الجامعة الأهلية قائده محمد زايد (31 من ركلة جزاء)، وحسين عبدالصمد (75).

وقد ظهرت المباراة بمستوى متفاوت في الشوطين سيطر على معظمها «الخليجية» من خلال الاستحواذ على الكرة والتنويع في الهجوم من العمق والأطراف، في المقابل كانت غالبية كرات «الأهلية» مقطوعة في الشوط الأول.

إلا أن الشوط الثاني شهد تغيرا من خلال تقدم «الأهلية» الذين نجحوا في زيارة شباك «الخليجية». واستطاعت دفاعات «الخليجية» من أبطال مفعول العديد من محاولات «الأهلية». وقد أضاع لاعبو «الخليجية» 3 فرص سانحة للتسجيل في الدقائق الأخيرة، حيث استمر تقدم الفريق حتى صافرة النهاية، التي أعلنت عن فوز «الخليجية» بلقب البطولة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. “الصحة”: يمكن إعطاء الأطفال من سن 6 أشهر لقاح الأنفلونزا الموسمية
  2. اخبار الخليج - المحكمة تُلزم مستأجر تخلف عن دفع إيجار 9 أشهر باخلاء سوبرماركت ودفع 16الف و200 دينار
  3. اخبار الخليج - براءة متهم من جريمة الاحتيال وتأجير ملك الغير
  4. تنبيه عاجل من سفارة المملكة لدى الصين
  5. استقرار أسعار النفط.. وخام “برنت” يسجل 88 دولاراً للبرميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.