التخطي إلى المحتوى
تعرّف على كيفية التداول في الذهب وتحقيق المكاسب

يُعتبر الذهب من أكثر المعادن جاذبية حول العالم على مدار العصور، حيث يعد رمزًا للغنى الفاحش والمكانة المرموقة.

وعلى الرغم من أن ذروة الذهب قد انتهت منذ وقت طويل، إلا أن هذا المعدن النفيس مازال يخطف أنظار الناس إليه، وباتت رغبتهم في الاستثمار فيه تتزايد يومًا تلو الآخر.

وأصبح امتلاكه يعتبر أكثر تأثيرًا من النقود والنفط، وبات يُنظر للاستثمار فيه على أنه الملاذ الآمن للحفاظ على قيمة رأس المال في الأزمات الاقتصادية.

ما هو الاستثمار في الذهب؟ وكيف يمكنك الاستثمار في سوق الذهب وجني الكثير من المكاسب من خلاله؟ سنتعرف أكثر في هذا المقال على الدليل الخاص بك للاستثمار في هذا المعدن النفيس.

كيف يتم تداول الذهب في بورصة الذهب؟

إذا كنت ترغب في تداول الذهب، فيجب عليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولدى كلٍ منها احتمالية الربح أو الخسارة، وفي النهاية يعود الخيار إليك، فكل متداول يختار استراتيجية التداول المناسبة له، وهذه هي الاستراتيجيات المختلفة للتداول في سوق الذهب، لتختار من بينها:

  • استراتيجية عقود فروقات الذهب: والتي تمنحك فرصة لفتح صفقة دون أن تكون بحاجة إلى شراء الأصل الأساسي، حيث يمكنك من خلالها فتح صفقة شراء أو بيع أو المضاربة على حركة السعر، ومعرفة الأرباح وتوقّع الخسائر على حسب حركة السعر. 
  • استراتيجية صناديق المؤشرات المتداولة: وهي التي يتبع فيها الصندوق قيمة الأصل بصورة مباشرة، حيث يتبع عقد الفروقات على صندوق المؤشرات المتداولة سعر الذهب يوميًا، مما يتيح للمتداولين القيام بالصفقات بسعر مختلف عن سعر صندوق المؤشرات المتداولة الأصلي.

بعد أن تقوم بتحديد استراتيجية التداول الأنسب لك والأفضل من وجهة نظرك في تحقيق الأرباح، يمكنك البدء في تداول الذهب من خلال اختيار إحدى منصّات التداول المرخّصة والموثوقة وفتح حسابات ومحافظ استثمارية، حيث توفّر بعض هذه المحافظ دورة تداول كاملة عند فتح الحساب مع إيداع المتداولين الجدد لمبلغ بسيط في سوق الذهب.

ما هي خطوات التداول في الذهب؟

يجب عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية إذا كنت ترغب في الوصول إلى مستوى احترافي في التداول في بورصة الذهب، وهي كالتالي:

  1. جمع معلومات كافية حول التداول، مثل معلومات عن معدن الذهب ورمزه وكيفية تداوله وتاريخ تداوله في سوق الذهب…إلخ.
  2. التدرّب على تداول الذهب من خلال الحسابات التجريبية في مواقع شركات الفوركس التي توفّرها بشكل مجّاني حتى تزوّد المتداولين بالخبرات اللازمة للبدء في عملية تداول الذهب.
  3. ممارسة تداول الذهب بشكل فعلي بعد الانتهاء من مرحلتي التعلّم والتدرّب، حيث يجب عليك أن تقوم بممارسة التداول من خلال فتح حساب تداول حقيقي، حتى تبدأ في حصد المكاسب وتحقيق النجاح في بورصة الذهب.

يعتبر الخبراء الذهب أحد أفضل أدوات الاستثمار في هذه الآونة، لذا لا تفوّت فرصة الانطلاق في التداول في سوق الذهب متى كنت جاهزًا لذلك، ولكن عليك أن تتحلّى بالحرص وألا تستهتر بحقيقة أن الذهب معدن متقلّب للغاية وأن هناك مخاطر شديدة تنطوي على التداول فيه. وكن على اطّلاع دائم على الأحداث التي تحدث في العالم، لأنها تترك تأثيرها السريع على أسعار الذهب.

قد يهمك أيضاً :-

  1. سويسرا تسجل أول إصابة بجدري القردة
  2. بعد ارتباط اسمها "بأبو هشيمة".. معلومات لا تعرفها عن الفنانة الجميلة "خلود المقرحي" شاهد!
  3. اخبار دوليه - رغم الضغوط.. تركيا تضع شروطا أمام انضمام السويد وفنلندا للناتو
  4. اخبار الخليج - السفير الأمريكي: الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى مملكة البحرين كأحد شركائها الاستراتيجيين الأساسيين في المنطقة
  5. اخبار الخليج - «الجمارك» تستعرض تجربة البحرين بشأن لجنة التخليص الجمركي في منظمة الجمارك العالمية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.