التخطي إلى المحتوى
أهم الأحداث الرياضية في 2022

حُرم العالم من الأحداث الرياضية خلال عام 2020 وذلك نظراً لإجراءات الحظر والإغلاق العام الذي عانى منه العالم بسبب انتشار وباء فيروس كوفيد-19. ولكن، اختلف عام 2021 عن مُجريات العام الأسبق وذلك لأنه لم يتم تأجيل الأحداث الرياضية فيه بل وتم التحاق الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها في 2020 ليكون عام 2021 هو تتويج الأحداث الرياضية ووصل الجماهير لنشوة الرياضة. ازداد المتابعين على الرياضة والأحداث الرياضية على نحو كبير غير مسبوق حيث تطورت متابعة الأحداث الرياضية إلى المراهنة على تلك الأحداث من خلال مواقع الكازينو المخصصة للمراهنات الرياضية. نرى انتظار العالم مشاهدة ومتابعة ملاعب قطر لبطولة كأس العالم والمراهنة على نتائج المباريات لإضافة متعة واستمتاع لا مثيل له خلال هذا العام. لذلك، بحلول عام 2022 ووداع عام 2021، نستعرض اليوم أبرز الأحداث الرياضية التي توجت العام الماضي وفي طريقها لتتويج العام المقبل أيضاً ببارقة أمل مشرقة وحماس غير مسبوق.


أبرز الأحداث الرياضية في 2021

كان عام 2021 حافلاً بالأحداث الرياضية التي يجب أن يتم سردها وعرضها على نطاق موجز وذلك لأنها تُعتبر بارقة الأمل والأساس الذي تم بناء الأحداث الرياضية القادمة عليه. تُعتبر أبرز اللحظات التي مر بها عام 2021 هي الألعاب الأولمبية في طوكيو وكأس أمم أوروبا وكأس العرب ومجموعة من الأحداث الجانبية الأخرى مثل رحيل ميسي وقضية لاعبة المضرب الصينية بينغ شواي.

نبدأ أحداثنا في عام 2021 بفوز إيطاليا بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم في مقابل منتخب الأسود الثلاثة إنجلترا الذي لم يحصل على أي لقب من الألقاب الأولومبية والدولية منذ فوزه في عام 1966 بكأس العالم. وذلك لأن إيطاليا تمكنت بتدريب رائع تحت يد المدرب روبرتو مانشيني بسرقة اللقب والفوز بهزيمة مباشرة ومبهرة أمام أعين الجميع.

على الصعيد الآخر، جذب كأس العرب أنظار العالم إلى قطر وعمل على زيادة الحماس والإثارة لكأس العالم المقام في قطر حيث أعتبر العالم كأس العرب بمثابة بروفة مسبقة لما سيُدار في كأس العالم. شهدت المسابقة حضور رائع وتنظيم أكثر من ممتاز وتم تتويج الجزائر لبطلة أفريقيا عند فوزها على تونس بهدفين مقابل لا شيء.

بينمها تنهمر الدموع حوناً وتأثراً بميسي الذي غادر مسيرته الكروية في برشلونة والتحق بزميله نيمار في فرنسا لاستكمال مسيرة قد بدأها منذ عشر سنوات في برشلونة ببداية جديدة في فرنسا. في حين قامت لاعبة المضرب الصينية بينغ شاي بنشر رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قلبت الرأي العام العالمي والرياضي رأساً على عقب عندما أعلنت عن استغلالها جنسياً من قبل نائب رئيس الوزراء الصيني السابق زهانغ غاولي الأكثر نفوذا في الصين. وسط كُل هذه الأحداث استطاع الهولندي ماكس فيرستابن الفوز بلقب بطل الفورومولا واحد في  أبو ظبي ويُعتبر هذا الفوز هو فوزه الأول بعد سيطرة البريطاني لويس هاميلتون على هذا اللقب لسنوات عديدة.

قائمة الأحداث الرياضية في 2022

فيما يلي عرض أبرز الأحداث الرياضية المنتظرة في عام 2022، كما هو موضح أدناه:

  1. بطولة كأس العالم- مونديال قطر 2022

نتوقع كأس عالم في نسخته 2022 لا مثيل له في قطر. حيث أعلنت قطر عن توفيرها لجميع المرافق والتسهيلات على أعلى مستوى من الاحترافية والجودة للاعبين والمشجعين وجميع الأطراف المعنية. كما أعلنت عن توفر مختلف المواصلات للمشجعين للوصول إلى المباريات في الوقت المناسب مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستيفاء معايير حقوق الإنسان والصحة العالمية. قام الكثير من الوزراء والأمراء بزيارة ملاعب قطر للتأكد من سلامة وشفافية التقارير الواردة من قطر وقد غرد هؤلاء الزائرين عن انبهارهم بالأحداث الحالية.

  1. كأس أمم أفريقيا في كرة القدم في الكاميرون

أعلن رئيس الاتحاد الكرة الأفريقية لكرة القدم عن إقامة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الكاميرون بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط. في هذه الأثناء، أعلنت الحكومة الكاميرونية عن اتخاذها لجميع الإجراءات الاحتياطية للاعبين والمشجعين لعدم انتشار فيروس كوفيد-19. تُعتبر هذه المرة هي الأولى من نوعها لاستضافة الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية حيث استضافتها مصر حوالي 5 مرات وغانا حوالي 4 مرات على أرضها. تشارك جميع الدول الأفريقية في الكأس ولكن قد يتغيب بعض من اللاعبين المصرين نتيجة لتعارض كأس أمم أفريقيا مع كأس العالم للأندية.

  1. توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “الأفضل” لعام 2021

أعلن اتحاد كرة القدم عن موعد توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “الأفضل” لعام 2021 يوم 17 من يناير/ كانون ثان 2022 في حفل جوائز عالمي في مقر الاتحاد بزيورخ السويسرية. وتم الإعلان عن أبرز قوائم المرشحين حيث يأتي في الصدارة كريم بنزيما وكيفن دي بروينه وكريستيانو رونالدو بينما يأتي في أسفل القائمة محمد صلاح. يتم تحديد الفائز من خلال تصويت الجمهور بجانب قادة ومدربي المنتخبات ومجموعة من الصحفيين والخبراء الرياضيين.

  1. مونديال الأندية في كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت الإمارات العربية المتحدة استضافتها لمونديال الأندية في كرة القدم وذلك للمرة الخامسة في تاريخها الكروي. سيتم مشاركة الفريق الأهلي المصري وفريق الجزيرة وتشيلسي وأوكلاند سيتي النيوزلاندي وذلك ضمن أحداث واحتفالات تم التحضير لها على أعلى مستوى لمشاهدة ممتعة لجميع المتابعين.

ولازالت القائمة مستمرة ويبقي الشغف والحماس والإثارة لا حدود لهم.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار دوليه - رئيس البرلمان العربي يستعرض تفاصيل إطلاق منتدى التكامل الاقتصادي العربي بالقاهرة المقرر يوم الاثنين برعاية «مدبولي»
  2. اخبار الخليج - وفد بحريني رفيع المستوى يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي 2022 في مدينة دافوس السويسرية
  3. أستراليا: حزب العمال يتصدّر الانتخابات ويطيح بالتحالف الليبرالي
  4. توقيع اتفاقية تفاهم بين جمعية حركية وجمعية تأهيل بالقصيم
  5. اخبار الخليج - طالبة ثانوي تحصد المركز الأول بمسابقة «يوتيوب ماسترز» 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.