التخطي إلى المحتوى
أفضل الأماكن السياحية في الأردن

أفضل الأماكن السياحية في الأردن

في قلب الشرق الأوسط، الأردن بلد يغلب عليه الطابع الصحراوي ومع ذلك يتمتع بتنوع كبير في المناظر الطبيعية التي لا تتوقف أبدًا عن الإبهار. الأردن وجهة مشهورة بواحدة من عجائب الدنيا الجديدة فهو موطن لموقع البتراء المهيب. ولكن إلى جانب هذا الكنز الرائع، فإن البلاد، على الرغم من صغر حجمها، مليئة بالعجائب الأخرى التي لا حصر لها!

مع ماضي تاريخي غني، فإن الأردن مليء بالآثار القديمة التي تعود إلى السلالات اليونانية والرومانية والبيزنطية والأموية. السفر في الأردن هو رحلة ثقافية حقيقية، واكتشاف المواقع التراثية الشهيرة التي ميزت التاريخ. هنا، ستتمكن من السير في الواحات والضياع في الأخاديد العملاقة. زيارة الأردن تعني عيش تجارب إنسانية غير عادية من خلال الذهاب لمقابلة البدو وكرم ضيافتهم الأسطورية. رحلة إلى الأردن هي وعد برحلة خالدة، مليئة بالمغامرات واللقاءات الرائعة. اذا كنت تنوي تأجير سيارة في الأردن فبامكانك الحصول على الرخصة الدولية الاردن بأسعار مميزة وفي وقت قصير.

  • عمان:

على الرغم من أن المسافرين غالبًا ما يتجاهلونها، إلا أن عمان عاصمة دافئة ورائعة، تجمع بين التباين الناعم بين البقايا القديمة والحداثة. قلعة عمان، الموقع التاريخي الأكثر شهرة في المدينة، تشهد على ماض حافل بالعديد من الحضارات. تم تشييدها على تل، وهي بذلك توفر مناظر بانورامية خلابة للعاصمة.

مدرج عمان هو جوهرة معمارية حقيقية في قلب المدينة السفلى، يستوعب أكثر من 6000 شخص! ستجد في قلب وسط المدينة روح عمان الأكثر تقليدية. خذ الوقت الكافي للتجول في هذه المنطقة لاكتشاف الأسواق وأكشاك الحرف اليدوية.

يتميز مسجد أبو درويش المطل على المدينة بطراز فريد من نوعه، محاط بالأبيض والأسود، وهو اكتشاف جميل حقيقة. عمان لديها الكثير من السحر وتستحق اهتمامك!

  • البتراء:

تم إدراج موقع البتراء كموقع تراث عالمي لليونسكو منذ عام 1985 كما أنه مدرج في قائمة عجائب الدنيا الجديدة في العالم، وهو بلا شك جوهرة الأردن بلا منازع.

البتراء هو موقع رمزي حيث تبدأ العجائب عند مدخل السيق، الوادي الرائع الذي يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد. في كل منعطف، تكون الإثارة في أوجها عندما يفكر المرء في اكتشاف بوابة الخزنة الشهيرة، خزنة البتراء.

البتراء ليست مجرد هذا الباب، فهي مليئة بالعجائب لاكتشافها سيرًا على الأقدام. هذه المدينة النبطية القديمة التي أسسها الأدوميين في القرن الثامن قبل الميلاد. م، مليئة بمقابر الكهوف والمناظر الخلابة. هذا مكان لا يتوقف أبدًا عن إبهار المسافرين، سواء من خلال آثاره أو من خلال روعة البيئة الطبيعية التي يقع فيها.

  • محمية الموجب للمحيط الحيوي:

على بعد أمتار قليلة من البحر الميت، تُعد محمية الموجب للمحيط الحيوي موقعًا رائعًا وأحد أهم الأماكن التي يجب مشاهدتها في الأردن.يمتد هذا الموقع الطبيعي الجميل من 900 متر فوق مستوى سطح البحر إلى 400 متر أدناه. إنه مليئة بالوديان الضيقة والجبال القاحلة التي يصل ارتفاعها أحيانًا إلى أكثر من 1200 متر! تم تصنيف هذا الموقع كمحمية للمحيط الحيوي من قبل اليونسكو في عام 2011 ولا يزال أدنى محمية على وجه الأرض. تضم المحمية أكثر من 400 نوع من النباتات و180 نوعًا من الطيور المهاجرة والمستقرة وأكثر من 250 نوعًا حيوانيًا آخر. يوفر المكان إمكانيات استكشاف رائعة، إما بمفردك أو بخدمات مرشدين ذوي خبرة. سيرًا على الأقدام أو من خلال المشي لمسافات طويلة في الماء، هناك العديد من الاحتمالات لاستكشاف ثراء النباتات والحيوانات التي تنتشر في المكان.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. سفير أوزبكستان لدى المملكة : العلاقات الأوزبكية السعودية مبنية على الثقة والتعاون المتبادل بين البلدين
  2. رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة
  3. وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان
  4. خبير اقتصادي يوضح اسباب انعقاد مؤتمر صندوق النقد الدولي في المملكة
  5. «الأراضي البيضاء»: أكثر من 5 آلاف فاتورة سداد في الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.