التخطي إلى المحتوى
معالم لا بدّ من زيارتها عند السفر إلى دبي!

تُعتبر دبي من أشهر المدن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد شهدت هذه المدينة تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، وباتت تضم مجموعة من أبرز المعالم السياحية حول العالم، ما جعلها تستقطب ملايين السياح سنوياً، حيث استقبلت 16.73 مليون زائر عام 2019، قبل أن يتم فرض قيود السفر في ظل ظروف جائحة كورونا. تحتضن دبي عدداً من الفنادق الفاخرة، والمطاعم المتنوعة، بالإضافة إلى وجهات التسوق الممتعة، فإن كنت تخطط للسفر إلى دبي، تابع قراءة المقال لتتعرّف على أبرز الأماكن التي ننصحك بزيارتها وأهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها.

الأيقونة المعمارية “برج خليفة”

افتتح برج خليفة في يناير 2010، واستطاع بتصميمه المعماري الرائع وموقعه الذي يتوسط المدينة أن يصبح أيقونة ترتبط باسم إمارة دبي. يجدر بالذكر أنه تمت تسميته تيمناً بالشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله ورعاه، حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2004.

يحتل برج خليفة موقعاً استراتيجياً وتحيط به مجموعة من الوجهات الترفيهية، لعلّ أبرزها نافورة دبي مول الراقصة التي تنفرد بتصاميمها الرائعة وتفاصيلها الساحرة، فهي تقدم مجموعة من العروض المذهلة على الأنغام الموسيقية المختارة بعناية.

يتسنى لزوار برج خليفة أيضاً التوجه نحو أعلى منصات المشاهدة في العالم، حيث يوفر البرج قمة برج خليفة سكاي التي تقع في الطابق 148 على ارتفاع 555 متر، وأيضاً قمة برج خليفة التي تشمل منطقة مراقبة بزاوية 360 درجة في الطابق 124 والطابق 125.

إكسبو دبي 2020

افتتح إكسبو 2020 في دبي أبوابه وأخيراً في الأول من أكتوبر 2021، بعد أن تم تأخير افتتاحه نظراً للظروف السائدة بسبب جائحة كورونا. سيستقبل المعروض الزوار حتى نهاية شهر مارس 2022، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه الوجهة الفريدة من نوعها.

هناك العديد من الفعاليات التي تُقام حالياً في أجنحة إكسبو 2020، بما فيها عروض الأضواء، والروبوتات، وشاشات LED الضخمة، بالإضافة إلى المباني المعمارية المميزة بتصاميمها الملفتة للأنظار وغير ذلك الكثير.

يمثل إكسبو 2020 مجموعة متنوعة من الثقافات والجنسيات التي يُمكنك التعرف عليها من خلال زيارة أجنحة الدول المشاركة في المعرض والتي يبلغ عددها 192 دولة من شتى أنحاء العالم، بما فيها أجنحة دول الشرق الأوسط، وآسيا، وأوروبا، وأفريقيا، وشمال وجنوب أمريكا.

دبي مول

يُعتبر دبي مول واحداً من أشهر مولات دبي وأكثرها فخامةً، كما يُعد أحد المشاريع الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى أنه أحد أكبر مراكز التسوق في العالم. تبلغ مساحة دبي مول 12 مليون قدم مربع، فضلاً عن كونه موطناً للعديد من الأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية، بالإضافة العلامات التجارية الفريدة والمطاعم والمقاهي المتنوعة.

تتعدّد الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك القيام بها في دبي مول، بما فيها زيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية حيث الكائنات البحرية الفريدة والمتنوعة، وأيضاً حلبة دبي للتزلج التي تمنح الزوار فرصة الاستمتاع بالتزلج على الجليد مع أفراد العائلة والأصدقاء، فضلاً عن دور السينما ومدن الألعاب والترفيه الأخرى المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

سوق الفهيدي التراثي

ننتقل أخيراً للحديث عن سوق الفهيدي التراثي والتاريخي في منطقة بر دبي الحيوية. تعكس هذه الوجهة أجواء دبي القديمة، حيث يقصدها السياح للتعرف على تاريخ الإمارة من خلال التجول في السوق المندمج مع الأبنية والبيوت التاريخية التي تروي حكايات تراثية عن أهل المنطقة قديماً، والذي يضم عدداً من المتاجر التي تقدّم الخدمات الاستهلاكيّة والغذائية والصحية والترفيهية والتجميلية.

كانت هذه بعض الأماكن التي ننصحك بوضعها ضمن برنامجك السياحي في حال كنت تخطّط لزيارة دبي. لا تقتصر الوجهات السياحية في دبي على الأماكن التي ذكرناها فقط، بل هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تناسب العائلات والأفراد من مختلف الاهتمامات، بما في ذلك الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الممتدة على السواحل الساحرة، بالإضافة إلى المتاحف والمعالم التراثية المثالية لمحبي التعرّف على تاريخ وتقاليد الدولة.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. "قصة عشق" تردد قناة atv التركية الجديد 2022 الناقلة لمسلسل قيامة عثمان الحلقة 79 علي نايل سات وأسترا وتركسات
  2. "بدون تشفير " الان تردد قناة ssc الرياضية السعودية الجديد 2022 علي جميع الاقمار الصناعية
  3. "اتفرج اونلاين" مسلسل قيامة عثمان الحلقة 79 مدبلجة كاملة قصة عشق المؤسس عثمان قناة atv التركية HD
  4. الان.. شاهد today يعرض مسلسل المؤسس عثمان مدبلج الحلقة 79 التاسعة والسبعون شاشة كاملة
  5. انسداد قناة فالوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.