التخطي إلى المحتوى

تعد صناعة المناديل الورقية من أهم الصناعات الموجودة في هذا الوقت ، ويتم إنتاج كميات كبيرة من المناديل الورقية سنويًا ، وتتنوع الأنواع و الأشكال تبعًا للمصانع التي تصنع المناديل الورقية ، وكذلك يختلف سعر المناديل الورقية علي حسب نوع الماركة أو العلامة التجارية .

 

في نهاية هذا المقال سوف نوضح أفضل نوع من المناديل الورقية التي تباع في المملكة العربية السعودية و التي تباع بسعر ممتاز كمناديل بالجملة للشركات والأفراد، وكذلك سوف نوضح عملية تصنيع المناديل الورقية .

 


يتم تصنيع المناديل الورقية 

عملية التصنيع تتم على عدة مراحل ،  وهي كالتالي : 

  • في البداية تنقسم المصانع التي تصنع المناديل الورقية إلى قسمين ، وهي مصانع تعتمد في تصنيعها علي لب الأشجار ، و المصانع الأخري تعتمد علي صناعة المناديل الورقية من ورق النفايات المعاد استخدامه .
  • بعد الحصول على لب الأشجار وتقطيعه إلى عدة شرائح بطريقة متساوية و قطع صغيرة أو بعد تجميع ورق النفايات وتجميعه على هيئة كومات بعد فرزه ، يتم إدخال الورق أو لب الأشجار إلى مطحنة الورق وتقوم المطحنة بطحن الورق إلى مجموعة من الرقائق الصغيرة الحجم .
  • بعد ذلك يتم فصل و نقل لب الأشجار أور الورق و تحويله إلى مجموعة من الألياف الورقية .
  • ويتم تقليب رقائق الألياف مع كمية من الماء و المواد الكيمائية داخل خزان كبير ، ومن المواد الكيميائية كبريتيد الصوديوم مع الحجر الجيري بغرض تقوية وتحويل لب الورق إلى ألياف لينة .
  • تأتي بعد ذلك عملية ضغط الألياف ، ويتم سكب لب الشجرة علي مجموعة من الأحزمة السريعة في الحركة والتي يتم تصنيعها من مواد عالية المسامية ، ثم يتم وضعها داخل براميل ضخمة لكي يتم تسخين لب الأشجار على البخار .
  • يتم سكب لب الأوراق بعد ذلك علي اسطوانة كبيرة الحجم ، حيث تقوم بتسريب المياه من خلال مسام الأسطوانة ،و الحفاظ علي الألياف الورقية علي هيئة مجموعة من الأنسجة الرقيقة .
  • بعد ذلك يتم نقل الأنسجة المتكونة إلى أسطوانة أخري ضخمة و ساخنة وهذه الأسطوانة معروفة بإسم اسطوانة يانكي و تساهم هذه الإسطوانة في تجفيف الأنسجة بسرعة .
  • بعد ذلك يتم نقل المناديل الورقية على مجموعة من الرولات الكبيرة من أجل تجهيز لعملية التغليف و التعبئة .
  • ويختلف سمك المناديل الورقية المصنعة على حسب ضبط سرعة سحب اللفة ، ويتم وضع المناديل الورقية في آلة تحويل ،حيث يتم أخذ النسيج وتقسيم الأنسجة إلى مجموعة من الطبقات عن طريق تمرير الأنسجة من خلال بكرة نقش ، و تساهم البكرة في تنعيم المناديل الورقية ، أو يتم استخدامها بعرض زخرفة المناديل وتثبيتها بإستخدام الغراء .
  • بعد ذلك يتم تثقيب الأنسجة الورقية عن طريق مجموعة من الشفرات ، و بالتالي تسهل فصل الأوراق عن بعضها البعض .

 

في النهاية ننصحكم بشراء المناديل الورقية من الأماكن و المصانع الموثوق بها لضمان جودة المنتج مثل مناديل فاين ، و الإبتعاد عن الأنواع المجهولة المصدر .

 

و إذا كنتم من سكان المملكة العربية السعودية ننصحكم بشراء المناديل الورقية من مصنع قصة ستور ، و يوجد للمصنع موقع إلكتروني يقوم ببيع جميع منتجاته عليه ، وهو من المواقع المتميزة ، والمناديل الورقية المصنعة من أجود أنواع المناديل الورقية و التي تم تصنيعها علي أعلي مستوي من الجودة والسلامة . 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *