التخطي إلى المحتوى
خمسة مزايا تجعل التسوق الالكتروني ببساطة… الأفضل!

في الأعوام الأخيرة، شهدت السوق السعودية نموًا ملحوظًا، وستستمر في ذلك حتى عام 2024 بمعدل 8% لكل عام؛ هذا دفع الكثير من الشركات لدخول عالم التسوق الإلكتروني ونقل عملها من أرض الواقع إلى الفضاء الإلكتروني، مما نتجت عنه زيادة غير مسبوقة في عدد الإعلانات والمنافسين أونلاين لكل منتج قد تفكر فيه تقريبًا.

لكن التسوق أونلاين ليس منافسًا للتسوق التقليدي بفارق بسيط كما تعتقد؛ إن الفارق فعلًا عملاق جدًا. في هذا المقال سنسلط الضوء على كافة مزايا شراء منتجاتك أونلاين بسهولة شديدة، موفرين عليك الوقت، المال، وأيضًا الجهد.

الأمان العالي في التسوق الإلكتروني

التسوق الإلكتروني يتميز بالأمان بدرجة كبيرة، مقارنة بالتسوق التقليدي في أرض الواقع. حيث من الممكن وأنت واقف في المتجر بالشارع مثلًا، أن تقوم بدفع مبلغ إضافي بانزلاق ورقة زائدة مع المدفوعات، وبالصدفة البائع لم يكن ضميره حيًّا ولم يرجع لك الفائض؛ فهل يوجد إثبات أنك دفعت أكثر من اللازم؟

أما من الناحية الأخرى، فإن الشراء أونلاين لا يحتاج منك حسابات أو تدقيق على الإطلاق، لأن المبلغ مُحدد مسبقًا، وإذا كانت عليه ضريبة قيمة مضافة ستظهر في الحساب النهائي، والرقم الظاهر فقط هو الذي سيتم خصمه من بطاقتك البنكية. وإذا حدث خطأ ما في العملية، يمكنك العودة مباشرة إلى البنك للتأكيد على العملية، أو التواصل مع خدمة عملاء المتجر ليقوموا بذلك من أجلك. في الشراء أونلاين أنت لا تحتاج أبدًا أبدًا للخروج من منزلك حتى إذا حدثت مشكلة!

وبالنسبة للدفع، فإن جميع بوابات الدفع الإلكترونية الخاصة بالمتاجر الأونلاين الموثوقة تكون مؤمنة بشهادة SSL مدفوعة احترافية، ويتعرف عليها المتصفح ويقوم بإيصالك لصفحة الشراء مباشرة، وهناك متاجر تتعامل رأسًا مع باي بال كوسيلة دفع وسيطة، وباي بال لا غبار عليها كما نعلم.

وإذا تصادف أنك تسوقت من قبل عن طريق جوالات أيفون، ستجد أن أبل إذا استشعرت أي مشكلة (ولو طفيفة) في أمان بوابة الدفع، لن تُدخلك إليها من الأساس.

السهولة في الاسترجاع والاستبدال

لنفترض أنك استلمت المنتج بنجاح، لكن وجدت مشكلة به، هل سيكون التسوق الإلكتروني مشكلة مثلًا وتعتقد أنك لن تستطيع إرجاع المنتج أو استبداله كما تفعل مع المحال في الشارع؟

بالعكس، الأمر أسهل من المتوقع.

هنا أنت لن تحتاج للخروج من بيتك حتى في الواقع، ولن تحتكّ ببائع لتتجادل معه، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب إرجاع من خلال المنصة إذا كنت بداخل الـ 14 يوم الأولى من الشراء، أو طلب استبدال إذا كان المنتج معيوبًا لكنك ما زلت في حاجة له (هذا الأمر يحدث عادة مع الأجهزة الإلكترونية تحديدًا). وإذا لم تستطع التعامل مع موقع المتجر الإلكتروني، فقط اتصل بخدمة العملاء وهم سيتكفلون بكل شيء من أجلك.

إذا كان يمكن إرجاع المنتج، سيوافق فريق الموقع ويُرسل مندوبًا ليأخذه منك، مع إضافة قيمته للمحفظة الخاصة بك على الموقع، ويمكنك شراء سلعة أخرى بالمال، أو سحبه عن طريق أي وسيط مالي مثل باي بال. وإذا كان المنتج معيوبًا لدرجة إبداله، سيقوم المتجر بإرسال المنتج للشركة المصنعة للفحص، وبناء على تقرير الشركة إما يُبدله لك، أو يأتي لك به بدون العيب الذي ظهر في البداية (تصليح في الضمان بمعنى أصح).

ولهذا يُنصح بالتعامل سريعًا مع المنتج من كافة النواحي خلال الـ 14 يوم الأولى من تاريخ الشراء، حتى يستطيع المتجر إنجاز كل شيء بدون تعب، فبعد مرور هذه الفترة وأردت إبدال المنتج أو تصليحه، ستذهب بنفسك لمقر الضمان.

الخصومات والكاش باك باستمرار!

يتميز التسوق الإلكتروني بالخصومات المستمرة على مدار العام، وأيضًا ثقافة الكاش باك شائعة جدًا في الفضاء الإلكتروني مقارنة بأرض الواقع. والكاش باك (الاسترداد النقدي) هو الحصول على جزء من قيمة المبلغ المدفوع للسلعة المعينة، سواء لإنفاقه على سلع أخرى، أو لسحبه من خلال منصات التعامل المالي المختلفة.

بينما في أرض الواقع، الكاش باك غير موجود على الإطلاق تقريبًا (بصورته المادية)، بل موجود بصورته المعنوية. فإذا حصلت على المنتج الفلاني، ستحصل على المنتج الفلاني أيضًا بخصم 20%، وكأنه أعطاك الكاش باك 20% وأجبرك على إدخاله في منتج آخر هو في الأساس حاصل عليه بسعر أقل من الذي ستشتريه به بعد الخصم حتى.

ولهذا تقوم المتاجر الإلكترونية بمنافسة المتاجر التقليدية بإعطاء العميل حرية إنفاق المال بالكامل حسب ما يراه مناسبًا، ومنصة كاشكم تحديدًا أخذت هذا إلى مستوى آخر تمامًا. فهي منصة تعمل على ربط العميل بالمتجر في لحظات، ومتعاونة حتى اللحظة مع أكثر من 200 متجر عالمي ومحلي بالمملكة، والقائمة تتنامى مع مرور الوقت.

افتح منصة كاشكم عن طريق الموقع أو تحميل التطبيق من متجر التطبيقات بسهولة، ثم اختر المتجر الذي تريد التسوق فيه، وسيفتح أمامك لتتسوق فيه كما المعتاد، وأخيرًا بعد إتمام عملية الشراء، سوف يتم تسجيل الكاش باك في الموقع لتحصل عليه في غضون ثلاثة أيام فقط. لا تتم عملية شراء واحدة على كاشكم، جميع العمليات تتم على المتاجر الأصلية، وما كاشكم إلا وسيط ومانح للكاش باك والكوبونات فقط؛ لا تقلق، بياناتك بأمان دائمًا.

توافر منتجات بأسعار تنافسية

بدلًا من التجول في المولات والمحال التجارية بحثًا عن سلعة معينة، والتجول بعدها في مولات ومحال أخرى تبعد عنها كيلومترات كاملة فقط لمقارنة منتج بآخر، كل ما عليه فعله في التسوق الإلكتروني هو فتح المتجر الذي تحب التسوق فيه عادة، ولنفترض أنه نون السعودية مثلًا، ثم تختار السلعة التي تريد ابتياعها، وفي الجانب ستجد الموقع مقدمًا لك كل بائع آخر يقدم نفس السلعة على المتجر، وربما تجدها بسعر أقل عند بائع آخر، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق كوبون خصم كاشكم لتحصل على تخفيض إضافي.

كما أن المنتج الذي تبحث عنه ربما تجد له بديلًا إذا لم يتوافر على المتجر من الأساس، والبدائل أيضًا فيها منافسة، لأن كل منتج أصلي، له منتجات أصلية منافسة أيضًا، وأخرى مقلدة كذلك، وفي النهاية الأسعار كلها أمامك، ولن تحتاج سوى البحث بعض الشيء (على جوالك ليس إلا) عن السعر المناسب، لتشتري بسهولة وتحصل على الكاش باك بدون مجهود.

سهولة تجربة التسوق الإلكتروني بشكلٍ عام

تجربة التسوق الإلكتروني سهلة جدًا وتنطوي على خطوات بسيطة للغاية، خصوصًا مع كاشكم، ويمكن تلخيصها في التالي:

  1. افتح موقع كاشكم من خلال متصفح الويب، أو بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات على نظاميّ تشغيل أندرويد وIOS.
  2. اختر العرض الذي تود الحصول عليه من عروض الكاش باك المختلفة، واضغط عليه.
  3. ستجد نفسك في صفحة المتجر الأصلية، ابدأ التسوق بسهولة وضع كافة المنتجات التي تريدها في سلة المشتريات.
  4. اشترِ المنتجات عن طريق إتمام العملية، ومباشرة ستجد نفسك مرة أخرى في كاشكم من جديد.
  5. انتظر تأكيد العملية من طرف المتجر خلال ثلاثة أيام فقط، وفي القريب العاجل ستجد قيمة الكاش باك في محفظتك.
  6. اسحب الكاش باك بسهولة عن طريق باي بال، لتستخدمه في دفع أي شيء آخر بأي مكان آخر، فأنت لست محكومًا بالشراء مرة أخرى من نفس المتجر للاستفادة من الكاش باك.
  7. استمر في الشراء من خلال كاشكم للحصول على المزيد من الكاش باك!

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. رسميًا.. الاتحاد يوافق على استقالة مشعل السعيد من منصبه كمديرًا للفريق
  2. المعجل: مواسم السعودية ساهمت في ارتفاع السياحة بشكل ملحوظ
  3. رئيس «الغرفة»: التجار والعمال عائلة واحدة وننظر لمصلحتهما معاً
  4. اخبار دوليه - ظروف الطقس المتطرف تثير قلق رئيس الدفاع المدني الإيطالي
  5. اخبار دوليه - مقتل قيادي منشق عن حركة طالبان خلال محاولة هروبه إلى إيران

التعليقات

  1. Hi, Neat post. There is a problem with your web site in internet explorer, would test this… IE still is the market leader and a good portion of people will miss your magnificent writing due to this problem.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.