التخطي إلى المحتوى

يؤثر ضعف الانتصاب على الرجال في جميع أنحاء العالم، ولكن بأشكال مختلفة، حيث قد يعاني البعض من ضعف كامل أو متوسط ​​والبعض الآخر من ضعف خفيف. تُعد جراحة زراعة حشوة القضيب خيارًا علاجيًا شائعًا.

علاج ضعف الانتصاب

من الركائز الأساسية في علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب معالجة الأسباب الجذرية المذكورة أعلاه، وهناك العديد من الأدوية التي تعزز الانتصاب وتزيد من الدافع الجنسي.

تُستخدم هذه الأدوية بعد معالجة السبب الجذري لضعف الانتصاب، وتجدر الإشارة إلى أن معدل فشل هذه الأدوية ليس ضئيلاً ، خاصة مع تقدم العمر ونمط الحياة غير الصحي الذي لا يشمل النشاط البدني.

جراحة  دعامة القضيب 

في حالة فشل أدوية علاج ضعف الانتصاب و أدوية ضعف الانتصاب، هناك جراحة لزرع دعامة  القضيب لها العديد من الأسماء مثل ضعف الانتصاب أو الزرع الذكري أو زرع القضيب.

جراحة زراعة دعامة القضيب هي إجراء بسيط، ولا تتطلب المبيت، وقد تم استخدامها على نطاق واسع منذ ما يقرب من أربعة عقود.

تظهر الإحصاءات الدولية معدلات عالية وعالية من الشفاء والرضا عن جراحة زراعة القضيب، لا يغير إجراء زراعة القضيب أياً من خصائص القضيب نفسه من حيث الشكل العام والشعور والسرور، لأن الإجراء لا يحل محل الأنسجة الطبيعية، بل يضيف تيبساً شديداً لها إذا لزم الأمر.

يوجد داخل القضيب أسطوانتان ، الجسمان الكهفيان المملوءان بالدم، مما يؤدي إلى الانتصاب والتصلب. هناك أيضًا أسطوانة أخرى، وهي الإحليل، والأعصاب والشرايين التي تجري من الجزء الخلفي من الجسمين الكهفيين، وكلها مغطاة بجلد القضيب.

 تأتي التجربة الجنسية للرجل والمتعة الجنسية من الأعصاب التي تهبط في الجزء الخلفي من الجسمين الكهفيين. يحدث القذف من مجرى البول الذي يوازي الجسمين الكهفيين.

بينما الجسمان الكهفيان مع أنسجة الدم هما المسؤولان عن الصلابة، في حالات ضعف الانتصاب الشديد، يؤثر الخلل، بغض النظر عن السبب، على ملء الدم لجسمين كهفيين. وهنا يأتي دور الدعامة القضيبية، حيث تمتلئ الأسطوانات الكهفية أو الجسمان الكهفيان بدعامة القضيب.

كيف يتم إجراء جراحة زراعة القضيب؟

يتم تحضير المريض أولاً بعد التأكد من عدم وجود أدوية أخرى مناسبة لعلاج ضعف الانتصاب في حالته، حيث لا يمكن إجراء الجراحة إلا بعد التأكد من فشل جميع أدوية ضعف الانتصاب ويقر المريض بذلك.

ثم يتم التحكم في مستوى السكر ويتم إعطاء الجسم مضادات حيوية مطهرة في الليلة السابقة للعملية وفي صباح يوم العملية. يستمر المريض في تناول هذه المضادات الحيوية لبعض الوقت بعد عملية زراعة حشوة القضيب.

في يوم زراعة القضيب يتم تعقيم الجسم لمدة 20 دقيقة كاملة ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو الجزئي، يبلغ متوسط ​​الشق الناتج عن العملية 3-5 سم. 

ولعمل عملية دعامة القضيب أو زراعة القضيب يمكنك التوجه إلى مستشفى بداية أكبر مستشفى لعلاج حالات الضعف الجنسي والانتصاب وتحديد نوع الجنين واطفال الانابيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *