التخطي إلى المحتوى
“هنا” تعرف علي أسعار القطن المصري اليوم  السبت 20 نوفمبر 2021
أسعار القطن

أسعار القطن يبحث البعض المهتمين بالتعرف على سعر القطن حيث صرح المهندس على لاشين وكيل مديرية الزراعة بخصوص المزاد المقام في محلج أبو الأخضر منذ أيام، كما قد سجل فيه أقطان منشأة أبو عمر ومراكز شمال سعر عالي، حيث وصل سعرها للقنطار بمبلغ 5537 جنيها، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أسعار القطن.

أسعار القطن

وتم تصريح من قبل الجهات المسئول أن إن موسم جنى القطن سيتم الانتهاء منه عما قريب كما أن مرحلة التسوق تستمر في منتصف الشهر التالي، حيث قدرت المساحة المنزرعة قطن بالمحافظة بمبلغ 36 ألف و701 فدان زيادة 6 أفدنة عن العام الماضي.

حيث تم استخدام تقاوى منتقاة من صنف جيزة 94 حيث أنها قد تم زراعتها خلال العام الثالث بالمحافظة كما أنه مميزة وذلك بكل من ثماره وزيادة عدد اللوز وأنه كبير الحجم، وذلك يبشر العديد بإنتاج كثير ووفير.

محصول القطن واسعاره هذا العام

كما يبشر المحصول الإنتاجي خلال ذلك العام بوفرة كبيرة في المحصول، وكان ذلك بسبب الاستعانة بأكثر من ألف مهندس ومشرف زراعي على درجة عالية من الكفاءة وذلك لقيامهم بالإشراف على عملية الزراعة بدءا من بذرة التقاوي وذلك حتى يوم جني المحصول حتي يتم الاشراف على المقتنيات الخاصة بالري، واستخدام أساليب المكافحات الكاملة كما أنه قد تم عقد بعض من ندوات إرشادية للمزارعين وإقامة 30 حقلا.

تم الإشراف من قبل وزارة الزراعة خلال ذلك العام على منظومة التسوق، حيث أدى لإقامة ما يقرب من 23 حلقة تسويق توريد المزارعين المحصول بها وصرف المستحقات، وقد تم التنبيه أن العام القادم ستشهد اقبال شديد من الفلاحين على زراعة محصول القطن وذلك لارتفاع أسعاره واختفاء مشاكل تسويقه، وذاك لكي يقوم التجار بشراء الإنتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *