التخطي إلى المحتوى

شهد مركز الفنون مساء اليوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021م افتتاح معرض «الأمل في الحياة» للفنان جهانغير حسين، وذلك بحضور السيدة فرح مطر مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وسعادة سفير بنغلاديش لدى البحرين الدكتور محمد نذر الإسلام، وتواجد دبلوماسي وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.

ويقام هذا المعرض بتعاون ما بين هيئة الثقافة وسفارة بنغلاديش لدى البحرين.

ويهدف المعرض إلى إلقاء الضوء على قوة التواصل الإنساني في تجاوز تحديات الجائحة الصحية العالمية، وخلاله يستعرض الفنان حسين أعمالاً إبداعية تروّج لقيم المحبة والتآلف والترابط وتلقي الضوء على سبل التعايش وتجاوز ظروف العزلة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال التمسّك بالأمل الذي يصنعه اللقاء وبأن تعود الحياة إلى طبيعتها.

يذكر أن الفنان جهانغير حسين ولد عام 1964م في دكا ببنغلاديش. يعمل كفنان مستقل وهو حاصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من معهد الفنون الجميلة، جامعة دكا، بنغلاديش. يعتمد أسلوبه في الرسم على الطراز الغربي الحديث، وله مشاركات في معارض سواء فردية أو جماعية، في بنغلاديش وكذلك في الخارج.

يسلط الفنان جهانغير الضوء في أعماله على العلاقات التي تجمعنا وتربطنا ببعضنا البعض والبيئة التي نعيش فيها. فمن خلال فنه الإبداعي، يحاول الفنان أن يحفز الجميع على التفكر في الحياة البشرية والتأمل في مآلاتها وطريقة تفاعلنا وتعاملنا مع العالم المحيط بنا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 29 نوفمبر 2021
  2. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  3. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  4. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  5. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *