التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي يعلن إعادة انتشار وتموضع قواته في الساحل الغربي لليمن

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إعادة انتشار وتموضع قواته في الساحل الغربي لليمن لمواءمة الاستراتيجية العسكرية هناك.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في تصريحات نقلها التلفزيون السعودي، إن “القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت يوم الخميس الماضي إعادة انتشار وتموضع لقواتها العسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف”.

وأضاف المالكي أن “القوات المشتركة بالساحل الغربي حققت انتصارات توجت باتفاق ستوكهولم بعد تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية في الجلوس على طاولة المفاوضات، كما قدمت الكثير من التضحيات لاستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب”.

وأشار إلى رصد أكثر من 30 ألف انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم من قبل جماعة “أنصار الله” اليمنية، داعيا الأمم المتحدة وبعثتها في مدينة الحديدة اليمنية إلى القيام بدورها لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم والضغط على “أنصار الله” لإجبارهم على الالتزام بتنفيذ نصوص الاتفاق.

​وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014. وتسبب النزاع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

للاطلاع على المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *