التخطي إلى المحتوى

هبطت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تحت ضغط ارتفاع الدولار وتكهنات بأنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تفرج عن كميات من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي سعياً إلى تهدئة وتيرة زيادة أسعار البنزين، ومقاومة ارتفاع التضخم الاستهلاكي بأسرع وتيرة منذ عقود.

حثَّ زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر بايدن نهاية الأسبوع الماضي على الإفراج عن النفط من احتياطيات الطوارئ في البلاد، قائلاً إنَّ المستهلكين بحاجة إلى مساعدة فورية من خلال ضخ المزيد من الغاز في الأسواق، في حين رفض برايان ديزي، أحد كبار مساعدي الإدارة، الإفصاح عمَّا إذا كان الرئيس سيستفيد من احتياطي البترول الاستراتيجي.

قال ويل سونغشيل يون، كبير محللي السلع في شركة VI Investment Corp، لوكالة بلومبرغ، إنَّ الحل الأسرع لما يحدث في أسواق النفط الذي له تأثير طويل الأمد هو إيران، إذ سيؤدي ذلك إلى انخفاض الأسعار وزيادة العرض.

قال محللو (إيه.إن.زد) في تقرير أوردته وكالة «رويترز»، إنَّ «البيت الأبيض يناقش كيفية معالجة ارتفاع التضخم مع مطالبة بعض المسؤولين باستخدام الاحتياطي الاستراتيجي أو وقف الصادرات الأمريكية».

ركزت سوق النفط العالمية في الأسابيع الأخيرة على الإفراج المحتمل لكميات من الاحتياطيات البترولية الأمريكية، بعد أن وصل النفط الخام إلى أعلى مستوى في سبع سنوات في أكتوبر، مدعوماً بانتعاش الاستهلاك بعد تعافي الاقتصادات من تأثير وباء كورونا.

تم رفض نداء من بايدن لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+)، لزيادة إنتاج النفط بسرعة أكبر، مما يركز على كيفية استجابة الإدارة الأمريكية مع تسارع وتيرة مكاسب أسعار المستهلك.

زادت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثالث على التوالي، فقد ارتفع عدد الحفارات بنحو 6 إلى 556 حفاراً، وهو في أعلى مستوياته منذ أبريل 2020، وفقاً لـ»رويترز».

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي توقُّعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الرابع 330 ألف برميل يومياً مقارنة بتوقُّعات الشهر الماضي بعد أن عرقل ارتفاع أسعار الطاقة التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد -19.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *