التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية السعودي: الوضع في اليمن [وصل إلى طريق مسدود] عسكرياً وديبلوماسياً
8T3UH4JJ-D6BYJZ.jpg

الملعب:
أعلن وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان أن المباحثات مع ايران متواصلة، معرباً عن أمله في أن تبدأ جولة جديدة من المحادثات قريباً.
وفي حديث لـ”فرانس 24″، قال: “إن الجولات الأربع السابقة من المحادثات مع إيران كانت ذات طابع تمهيدي في الغالب، لكن الجانبين ملتزمان بمواصلة المحادثات”. وأضاف: “لم نتوصل إلى نتيجة ملموسة بعد، ولكن هناك استعداد لمواصلة المحادثات”.

وبشأن الاتفاق النووي وأنشطة إيران النووية، قال: “لقد سرعت إيران من أنشطتها النووية وإن هذه القضية لا يمكن أن تبرر سلمية البرنامج النووي الإيراني لأن مستوى تخصيب اليورانيوم الذي تقوم به إيران أعلى بكثير مما هو ضروري لبرنامج نووي سلمي”. و أردف: “نأمل أن تمضي المحادثات المقبلة في فيينا على ما يرام”، مشدداً على أن الرياض تعتقد أن هناك ثغرات في الاتفاق المبدئي.
وبشأن الخلاف الديبلوماسي الأخير بين بلاده ولبنان، قال وزير الخارجية السعودي “لا أزمة بين السعودية ولبنان، لكن هناك أزمة داخل لبنان”. وأضاف: “الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان هو سبب عدم رؤيتنا لضرورة تواجد سفيرنا في بيروت في الوقت الحالي”. وتابع: “على الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله وهو يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني”، لافتًا إلى أن “حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت”.
كما أشار وزير الخارجية السعودي إلى أن التقارير المنشورة حول انسحاب القوات السعودية من اليمن غير صحيحة، لافتاً إلى أن الوضع في اليمن وصل إلى طريق مسدود عسكرياً وديبلوماسياً.
(وكالات)

قد يهمك أيضاً :-

  1. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  2. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  3. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  4. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  5. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *