التخطي إلى المحتوى

«يبني قلاعًا في الرمال» يردد الكثيرون هذا المثل كرمز لمن يبذل جهدًا كبيرًا بلا جدوى، إلا أن الشاب العشريني أبانوب غالي نجح في أن يبني قلاعًا ومعابد ومشاهد فنية تسر الناظرين باستخدام الرمال والمياه، بأقل التكاليف مقارنة بالمنحوتات من الأنواع الأخرى.

قال أبانوب غالي في حديثه لـ«اليوم السابع»: «اهتمامي بالنحت ساعدني على البحث في نوع الخامات المستخدمة بكل أنواع النحت أكثر حاجة شجعتني أني تخصص نحت ميداني، وفكرة النحت بالرمل كانت من باب الصدفة وبعدها حبيته جدًا وبدأت اطور منه وبدأت بعمل تماثيل بحجم محدود وبعد فترة بدأت اعمل تماثيل بحجم كبير جدًا بدون قلق وبالفعل كانت النتيجة مرضية جدًا». واستطرد: استطعت أن أحول هذه الصدفة إلى مشروع مربح ومصدر دخل أساسي خاص بيا.

أضاف، «النحت بالرمل من أسهل الطرق فهو سهل جدًا نظرًا لنعومة الرمل ولا يحتوي على أي مكونات أكثر من رمل ومياه، ولكنه يعتبر السهل الممتنع بسبب صعوبة السيطرة على مادة الرمل ولاسيما عند قيام الرياح أو الأمطار في هذا الوقت بستعوض ربنا في التمثال بسبب تأثره بكل هذه العوامل ولكن من السهل معالجته من جديد وفي النهاية يعطى ملمسًا وشكلاً جذابًا بسبب نعومة الرمل».

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *