التخطي إلى المحتوى

أنجزت اللجنة الثقافية والفنية بنادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي كتابا تأبينيًا للمبدع الراحل الفنان علي الغرير، الذي يصفه الفنان الكبير خالد الشيخ في مطلع الكتاب بقوله «علي.. هو الفنان الذي أحببناه جميعا، وعرفناه على الساحة يصنع الفرح»، حيث يعتزم النادي تدشين الكتاب في يناير المقبل تزامنا مع ذكرى مرور عامين على رحيله الفاجع.

وتصدر اللجنة الثقافية بنادي مدينة عيسى هذا الكتاب تحت عنوان «علي الغرير.. صانع البهجة» ضمن مشروعها الأدبي الذي يعنى بإصدار سلسلة كتب لإثراء المكتبة البحرينية.

ويأتي هذا الإصدار في الترتيب الرابع عشر، وهو من إعداد وتحرير الكاتب الصحافي أسامة الماجد، تصميم الغلاف والإشراف العام الفنان خالد الرويعي، والإخراج الفني للمتميز عاصم الكوهجي.

وحرص العديد من المبدعين والفنانين والمخرجين والمؤلفين والكتاب من داخل البحرين وخارجها، وأصدقاء ورفقاء درب الفنان الراحل علي الغرير أن تكون لهم شهادات في هذا الإصدار تعبيرا عن مكانة هذا الفنان الرائع.

كما ويشتمل الكتاب على كلمات للمسارح الأهلية، ونادي مدينة عيسى الذي يعتبر المحطة الأولى في رحلة علي الغرير رحمه الله في عالم التمثيل، ولقطات صحافية من حياته سجلت في مناسبات مختلفة، وقصائد رثاء شعرية، وملاحق صور.

وأكد رئيس نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي أحمد العكبري أن «تكريم الأخ والصديق المبدع علي الغرير واجب ليس على نادي مدينة عيسى وحده بل على مجمل الساحة الفنية والمسرحية البحرينية، فهو قامة فنية شرفت مملكة البحرين وساهمت في تأكيد الريادة الإبداعية للساحة الفنية البحرينية إقليميا وعربيا».

وأضاف رئيس النادي أن العمل جار على إخراج مشروع حفل تدشين الكتاب في مطلع العام المقبل بالصورة التي تليق بحجم وأهمية الغرير، ونحن على ثقة بأننا سنحصل على دعم مختلف الجهات المعنية الرسمية والأهلية لتكون هذه الفعالية الصورة النموذجية لعرفان البلد ووفائها لأبنائها المبدعين.

وأشار العكبري إلى أن سلسلة الكتب التي تصدرها اللجنة الثقافية، ويقع كتاب علي الغرير ضمنها لديها قائمة مستقبلية واعدة، فعلى سبيل المثال هناك كتاب في مراحل الإخراج الأخيرة تمهيدا لطباعته لشاعر البحرين الكبير علي الشرقاوي شافاه الله، وهو مجموعة قصائد للأطفال إضافة إلى كتاب توثيقي لمسيرة اللجنة الثقافية منذ العام 1968، وهو كتاب سيصدر على جزئين ستوثق فيه كل الأعمال الفنية والمسرحية التي قدمها كوادر النادي إضافة إلى شهادات من حقب مختلفة تروي تأثير انخراطها في النادي على ما وصلت إليه.

ودعا رئيس نادي مدينة عيسى في ختام تصريحه جميع المؤسسات والجهات الرسمية وفي مقدمتها وزارة الإعلام، التي لا يتردد المسؤولون فيها لدعم الأنشطة الثقافية، لتتمكن الأندية من المساهمة الفاعلة في مرحلة التعافي التي تنشدها مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، مؤكدا أن النشاط الثقافي وانتعاشه أحد أبرز مؤشرات التعافي لأي دولة في العالم، والبحرين دائما رائدة في اعتماد أدوات النجاح لبناء المستقبل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 5 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  5. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *