التخطي إلى المحتوى

محررو المناطق

أثار القمص المصري زكريا بطرس، موجة غضب في مصر، بعدما انتقد المسلمين واتباع الدين الإسلامي، إضافة إلى إساءته إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وتصدر هاشتاق “#عاقبوا_زكريا_بطرس”، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، بعد تداول مقطع فيديو للقمص المصري، يسيء خلاله للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من جانبها، أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في مصر بياناً، السبت، للرد على تصريحات الأب سابقًا زكريا بطرس، مؤكدة أنه انقطعت صلته بها من أكثر منذ 18 سنة.

وقالت الكنيسة القبطية في بيانها، إنه “كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره”.

وأضاف البيان: “الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد”.

وتابعت الكنيسة في بيانها: “بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها”.

واختتمت الكنيسة البيان قائلة: “نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين”.

Advertisements

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 29 نوفمبر 2021
  2. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  3. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  4. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  5. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *