التخطي إلى المحتوى

انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أعمال تطوير المرحلة الأولى من مشروع منفذ شرق الحد الإسكاني والذي يهدف إلى توسعة المدخل الرئيسي لضمان سهولة وصول القاطنين إلى المشروع الاسكاني ورفع الطاقة الاستيعابية له، على أن يتم الانتهاء من أعمال المسار للانعطاف يميناً للقادمين من شرق الحد والمتجهين شمالاً إلى أمواج خلال هذا الأسبوع.

وتعمل الوزارة على توفير مشاريع خدمية وتنموية للمواطنين، وتعزيز وتيرة جهود النمو والتطوير التي تلبي تطلعاتهم من خلال تحقيق التكامل بين الوزارات الخدمية لخدمة المواطن والارتقاء بمستوى معيشته في المملكة، وبما يضمن حركة تنقل سهلة وسلسة لمستخدمي الطرق من مواطنين ومقيمين في ظل التطور العمراني.

وذكرت الوزارة بأن الطاقة الاستيعابية قبل تنفيذ المشروع تبلغ نحو 800 مركبة في الساعة، في حين من المتوقع أن ترتفع مع افتتاحه لتبلغ نحو 3000 مركبة في الساعة بالاتجاهين.

وأضافت بأن المشروع يشتمل على توسعة منفذ الحد الاسكاني إلى مسارين في كل اتجاه، وتطوير تقاطع شارع حاتم الطائي مع شارع الحوض الجاف للسماح بانعطاف مسارين يسارًا للقادمين إلى المشروع الاسكاني ومناطق شمال المحرق باتجاه جسر الشيخ خليفة بن سلمان، حيث تم الانتهاء من أعمال توسعة الشارع لتوفير مسار حر المؤدي إلى إسكان شرق الحد للقادمين من جسر الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه الشمال، أما في الجهة المقابلة في المنطقة الفاصلة بين الشارعين تم توفير مسارين حرين للمدخل نفسه للقادمين من منافذ شمال المحرق باتجاه شرق الحد.

كما قامت الوزارة بأعمال إزاحة أعمدة الإنارة وإزالة الأرصفة القديمة، كما انتهت في وقت سابق من أعمال الحماية للخدمات الموجودة التابعة لعدة أقسام منها خطوط الأنابيب لشركة بابكو والكابلات الكهربائية وخطوط المياه لهيئة الكهرباء والماء وكابلات الاتصالات لشركة بتلكو.

من جانبه صرح ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق السيد عبدالعزيز الكعبي بأن المشروع جاء ليلبي احتياجات المواطنين ويواكب للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر و أمان.

مشيراً بأن توسعة مدخل شرق الحد الاسكاني كان أحد مطالب القاطنين لتخفيف الازدحام الحاصل في المنطقة كونه المدخل الرئيسي، ويشهد ضغطًا كبيرًا في الحركة المرورية عند الدخول والخروج؛ مما يتسبب في اختناقات مرورية لمستخدمي الطريق.

وأكد ممثل الدائرة الثامنة على الدور الذي تقوم به الوزارة في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات لهم، وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية، متوجهاً بالشكر إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات على اهتمامه الدائم في والسعي إلى تطوير جميع الدوائر والمحافظات في مملكة البحرين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 29 نوفمبر 2021
  2. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  3. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  4. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  5. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *