التخطي إلى المحتوى

أعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، عن اعتزازه بالجهود الوطنية التي تبذلها الصحافة المحلية التي تعاظمت مكانتها وعلا شأنها في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقال معاليه: «نحيي الدور المقدر الذي كان ولا يزال يضطلع به جميع منتسبي الجسم الصحفي الذين تكونت لديهم خبرة مهنية واحترافية بفضل النهج الذي تسير عليه مملكة البحرين، والقائم على دعم الحريات المسؤولة وتشجيع الكلمة الصادقة الأمينة، للإيمان بما للصحافة من دور تشاركي يسهم في تنوير وتثقيف المجتمع، ويبرز المنجزات الوطنية، وينبه إلى جوانب القصور والخلل، لتحدث بذلك عملية التصحيح والتطوير التي ينشدها الجميع».

هذا، وستنشر الصحف المحلية في أعدادها التي ستصدر صبيحة يوم غد (الاثنين – 15 نوفمبر 2021) حوارات صحفية شاملة وموسعة أجراها رؤساء التحرير مع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء على هامش الزيارة التي أطلعهم فيها معاليه على مشروعي بلاج الجزائر ومنتجع جميرا خليج البحرين اللذين يأتيان في إطار خطة التعافي الاقتصادي.

وتغطي الحوارات الصحفية في مجملها، والتي تتميز بشموليتها، وتفرُّد كل صحيفة بمضمونها الخاص بها بناء على ما تلقاه معاليه من أسئلة من رؤساء تحريرها، أكثر من 20 محوراً يتناول واقع ومستقبل البنية التحتية في مملكة البحرين، مثل موضوعات: نسب إنجاز مشاريع البنية التحتية المدرجة ضمن برنامج الحكومة، وحجم الإنفاق على المشاريع على مدى السنوات الماضية، والمشاريع ذات الأولوية من حيث التنفيذ في المرحلة المقبلة، والملف الإسكاني، وسبل ضمان تحقيق استدامة الخدمات، وغيرها من المحاور المهمة.

كما تسلط الحوارات الضوء على دور اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسة معاليه في دراسة المشاريع التنموية والعمرانية والبنى التحتية ومتابعة تنفيذها، ومراجعة السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بتلك المشاريع، وغيرها.

من جانبه، أعرب الأستاذ عيسى علي الشايجي، رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منتسبي الجمعية والكوادر الصحفية والإعلامية، عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على لفتته الكريمة باطلاع رؤساء تحرير الصحف المحلية على أبرز مستجدات المشاريع التنموية الحكومية التي تُنفذ لتطوير منطقة الساحل الجنوبي الغربي لمملكة البحرين.

وأكد الشايجي أن حرص معاليه على تواجد رؤساء التحرير في هاتين الزيارتين، والحديث مباشرة إليهم، والإجابة على كافة استفساراتهم، يجسد ما تحظى به الصحافة المحلية من تقدير واهتمام من قبل المسؤولين؛ لتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه في تقديم وإيصال المعلومات الصحيحة المستقاة من مصدرها.

– انتهى –

قد يهمك أيضاً :-

  1. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  2. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  3. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  4. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  5. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *