التخطي إلى المحتوى
10 استخدامات غريبة للخل حول العالم .. لن تصدق ما هي؟

10 استخدامات غريبة للخل حول العالم .. لن تصدق ما هي؟

حول العالم هناك الكثير من الأيام العالمية والتي يحتفل بها الكثير بينما قد لا يعرف عنها بالعض الآخر، ففي 1 نوفمبر من كل عام يدعو العالم الشعوب للاحتفال بالخل، لما له من فوائد واستخدامات متعددة.

هل تعلم ماهي أبرز استخدامات الخل الغريبة والصادمة والمنتشرة حول العالم بعيداً عن الطعام؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

أغرب استخدامات الخل

يستخدم الخل في منح الشعر نعومة ولامعان، فيتم استخدام خل التفاح كغسول بعد غسل الشعر بالشامبو فهو يزيل البقايا من جذع الشعرة ويغلق الجلد الزائد.

قاتل الحشائش، يمكن لبعض الأعشاب المارقة أن تدمر العشب الذي لا تشوبه شائبة أو حديقة نباتية أو فراش الزهرة وتكون مزعجة  فالخل المنزلي يقتل النباتات غير المرغوب فيها.

يمكن لبقع العرق القبيحة أن تدمر الملابس وتفسد إطلالتك، ولكن رش الخل الأبيض كامل القوة على البقعة قبل غسلها  يعمل على إخفاء تلك البقع.

منعم الأقمشة، أضف 12 كوب من الخل الأبيض إلى دورة الغسيل ولن يمنع الوبر من الالتصاق بملابسك ويحافظ على لمعان الألوان، و سيزيل أيضًا رواسب الصابون من الملابس التي تغسلها والغسالة نفسها.

ينصح الكثير من الناس بالارتشاف أو الغرغرة بملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ لتسكين التهاب الحلق.

 

استخدامات غريبة للخل

رادع النمل، فهل حصلت على آثار من النمل الصغير يشق طريقه حول منزلك؟ هذه الحشرات المزعجة حلها الخل ، لذا فإن رش خليط بنسبة 50/50 من الخل الأبيض والماء في أي مكان رأيته فيه يمكن أن يساعد في تشجيعها على الخروج.

ملطف جو، سواء كان ذلك دخانًا أو عفنًا أو رائحة حيوان أليف او غيرها من الروائح، يعمل حمض الخليك الموجود في الخل على امتصاص الروائح، لذا فإن رشه في جميع أنحاء الغرفة سيعادل الرائحة المطلوبة، يمكنك أيضًا استخدامه لمسح الأسطح في الغرفة التي تحتاج إلى إنعاش.

إذ نسيت تنظيف فرش الرسم الخاصة بك في المرة الأخيرة التي استخدمتها فيها، وهي الآن قاسية جدًا ومتقشرة، لكن يساعد الخل الأبيض غير المخفف على إزالة تلك الأمور واتركه حتى يغلي على نار متوسطة، ومن ثم اغمس الفرشاة في الخل المغلي، واحدة تلو الأخرى، واسحب الشعيرات على طول قاع المقلاة، استمر في هذه العملية حتى يذوب الطلاء .

يتفاعل حمض الأسيتيك الموجود في الخل مع أكسيد الحديد لإزالة الصدأ من العناصر المعدنية الصغيرة مثل المفصلات والصواميل والمسامير.

 

استخدام الخل

تحييد التوابل في الأطعمة، قد يفسد إضافة الكثير من الفلفل الحار الطعام ولا يمكن التصرف هنا يعمل الخل على إنقاذ الأمر و تقديم معادلة جيدة للطعام.

باقات من الزهور المقطوفة تضيء الغرفة لفترة وجيزة جدًا، وغالبًا ما تذبل بعد بضعة أيام فقط، احصل على القليل من المتعة الإضافية خارج الترتيبات الخاصة بك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض لكل لتر من الماء في المزهرية، مما سيبقيهم مرحة لفترة أطول قليلاً.

 

سوف يعمل محلول نصف ونصف من الماء والخل الأبيض على قطع الأوساخ على أرفف وجدران الثلاجة والقضاء على روائح الطعام الفاسدة أيضًا.

 

سيزيل الخل ذو القوة الكاملة اللطخات الصعبة على الزجاج ويجعل أحواض البورسلين تتألق.

 

الالتهابات الفطرية مثل قدم الرياضي وفطريات أظافر أصابع القدم وقشرة الرأس ليست ممتعة بالتأكيد،  يمكن استخدام الخل الأبيض وخل التفاح موضعياً على المناطق المصابة من الجسم لقتل الفطريات.

 

يقضي على البكتيريا الموجودة في اللحوم ويقتلها، فنقع اللحم طوال الليل في خل التفاح سيصبح الأمر طريًا ولذيذًا، يمكن أن يقضي هذا أيضًا على البكتيريا التي تسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية.

 

قم بتنظيف البالوعة المسدودة بدون المواد الكيميائية السيئة، تخلص من حوالي 3/4 كوب من صودا الخبز في البالوعة واستخدمها مع 1/2 كوب من الخل الأبيض، ثم قم بسدها اترك الخليط لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بغلاية مليئة بالماء المغلي.

 

 يمكنك استخدام نفس الحيلة لتنظيف وإزالة الروائح الكريهة من التخلص من القمامة، أو تجميد الخل في صينية مكعبات الثلج وطحنها في التخلص لتنظيف وشحذ الشفرات في نفس الوقت.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  2. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  3. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا
  4. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ليف بدون تقطيع
  5. ملخص مباراة ليفربول وبورتو اليوم 13 -10 -2021 بدوري الأبطال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *