التخطي إلى المحتوى
الحزب الشيوعي الصيني يمنح شي صفة "الزعامة التاريخية" بالمساواة مع ماو ودنغ

مهد قادة الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، اليوم الخميس، الطريق أمام الرئيس شي جين بينغ لتمديد حكمه العام المقبل، مشيدين بدوره في نهوض البلاد كقوة اقتصادية واستراتيجية، ما دفعهم إلى اعتباره رسميا أحد أهم زعماء الحزبية في التاريخ.

وفي نهاية اجتماع الحزب رفيع المستوى، اعتبر أعضاء اللجنة المركزية أن أيديولوجية شي هي “جوهر الثقافة الصينية”، وقالوا في بيان – بلهجة غير معتادة – إنه “ذو أهمية حاسمة” من أجل “التجديد العظيم للأمة الصينية”، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

© REUTERS / Hyungwon Kang

قرار الحزب باعتبار شي جزءا من الإرث التاريخي له، هو الثالث من نوعه منذ تأسيسه قبل 100 عام ، بعد قرارين خلدا ذكرى ومكانة الزعيم ماو تسي تونغ، وهو أول قائد للحكومة الشيوعية، والآخر للزعيم دنغ شياو بينغ، الذي أطلق إصلاحات حولت الصين إلى قوة اقتصادية مؤثرة قرار إصدار واحدة في عهد شي يرفعه رمزياً إلى وضعهم.

شي، الذي اكتسب سلطة شخصية أكثر من أي زعيم منذ دنغ على الأقل في الثمانينيات، أصبح من المتوقع أن يتولى منصب الأمين العام للحزب لمدة خمس سنوات أخرى.

وهذا من شأنه أن يكسر تقليد الحزب القائم منذ عقدين، والذي يتطلب من الزعيم البالغ من العمر 68 عاما التنحي العام المقبل. لا يواجه شي، وهو ابن أحد جنرالات ماو، أي منافسين واضحين.

ألغى الحزب حدود الفترة الرئاسية لمنصب شي كرئيس في عام 2018، مما يشير إلى نيته البقاء في السلطة، وقال مسؤولون إن شي يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأكد من تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  2. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  3. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا
  4. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ليف بدون تقطيع
  5. ملخص مباراة ليفربول وبورتو اليوم 13 -10 -2021 بدوري الأبطال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *