التخطي إلى المحتوى

أعلن بنك الجزيرة عن توقيعه اتفاقية مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لبيع محفظة تمويل عقاري بقيمة 300 مليون ريال سعودي.

ويسلط هذا الإعلان الضوء على اتفاقية إعادة التمويل العقاري الثانية من نوعها بين الجانبين، بحيث تصل القيمة الإجمالية لمحافظ التمويل العقاري المعاد تمويلها إلى 480 مليون ريال سعودي. ومن المتوقع أن تتيح الاتفاقية، التي تعد أكبر اتفاقية إعادة تمويل عقاري في القطاع المصرفي، سيولة طويلة الأمد لسوق التمويل العقاري في المملكة مع تسهيل إدارة المخاطر في هذا القطاع.

وفي سياق تعليقه على الاتفاقية، قال الأستاذ نايف العبدالكريم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة: «الشراكة طويلة الأمد مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تعزز جهودنا بتوفير حلول تمويل عقاري مناسبة للمواطنين السعوديين. ستساعدنا السيولة الناتجة عن اتفاقنا الأخير مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري على تسهيل توفير المزيد من حلول التمويل العقاري للمواطنين في المملكة، مما يوسع قاعدة المستفيدين المتزايدة لدينا. كما توفر لنا الشراكة المستمرة أدوات إدارة رأس المال والمخاطر الضرورية لعملياتنا الشاملة وتخصيص رأس المال. وبموازاة ذلك، نواصل دعم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومنظومة الإسكان في المملكة في تحقيق أهداف برنامج الإسكان في رؤية 2030».

وقال فابريس سوسيني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري: «نسعى على الدوام إلى توسيع شراكاتنا مع الممولين العقاريين لتسريع تحقيق هدف الإسكان وفق رؤية 2030 المتمثل في زيادة معدلات تملك المواطنين للمنازل بنسبة 70٪ في المملكة. تعد الاتفاقية المبرمة مع بنك الجزيرة أكبر اتفاقية لإعادة التمويل العقاري في القطاع المصرفي، وهذا دليل على مرونتنا في دعم مقدمي خدمات التمويل العقاري المتنوعين من خلال حلول إدارة السيولة والمخاطر. نحن فخورون بالبناء على شراكتنا طويلة الأمد مع بنك الجزيرة حيث نقدم معاً للمواطنين تمويلاً عقارياً ميسور التكلفة مما يسهم في زيادة نسبة تملك المنازل».

وتزامنا مع النمو المستمر في سوق التمويل العقاري، يستمر بنك الجزيرة في تقديم أفضل المنتجات المبتكرة والحلول المالية لتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030 في ما يخص قطاع الإسكان ومن أهمها زيادة نسبة تملك المواطنين للمنازل ومساهمة صناعة التمويل العقاري في الناتج المحلي.

نبذة عن بنك الجزيرة:

يعد بنك الجزيرة إحدى المؤسسات المالية الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، التي تقدم للأفراد والشركات والمؤسسات خدمات مالية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال فريق عمل محترف ومتفانٍ في خدمة العملاء وتطوير العمل المصرفي.

يقدم البنك حزمة واسعة من المنتجات المبتكرة للتمويل العقاري والشخصي تهدف الى تلبية احتياجات العملاء وتحقيق تطلعاتهم.

نبذة عن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري:

تأسست عام 2017 كشركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بهدف المساعدة في تحوّل سوق الإسكان المحلي، حيث حصلت الشركة على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في إعادة التمويل العقاري من خلال السوق الثانوية.

تُمكن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الأفراد والجهات الطامحة بالتمويل العقاري بشكل مباشر وغير مباشر من زيادة وتنوع التمويلات العقارية طويلة الأجل بمعدل ربح ثابت، وكجزء من مهامها الرئيسية، تُقدم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تمويلاً قصير الأجل للممولين العقاريين لتوفير السيولة وتخفيف العبء على رأس المال، مما يتيح زيادة في النمو لقطاع التمويل العقاري وزيادة في معدلات تملك المساكن للمواطنين السعوديين. ثم تقوم الشركة بعد ذلك بتجميع وحزم محافظ التمويل في أوراق مالية مدعومة بالتمويلات العقارية لبيعها للمستثمرين المحليين والدوليين.وتملك الشركة فريقا إداريا استفاد من أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال؛ لتكون الشريك المفضّل للممولين العقاريين في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 5 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  5. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *