التخطي إلى المحتوى
مصر… تطورات جديدة بشأن إنتاج السيارة الكهربائية بعد توقف المفاوضات مع الشريك الصيني

كشفت وزارة قطاع الأعمال العام في مصر عن تطورات جديدة بشأن إنتاج السيارة الكهربائية، وذلك بعد توقف المفاوضات مع الشريك الصيني.

وقالت الوزارة، إن “مشروع إنتاج السيارة الكهربائية ما زال مستمرا، ويتم توفير حزمة من المحفزات، وهو ما يأتي في إطار خطة الدولة للتحول إلى استخدام المركبات الصديقة للبيئة وتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة في مصر”، وفقا لموقع “بوابة أخبار اليوم.

© AFP 2021

وأضافت الوزارة، إنها وقعت اتفاقا إطاريا في يناير/ كانون الثاني، الماضي، مع شركة “دونج فنج” الصينية لإنتاج السيارة طراز “E70″، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات أخذت وقتًا أكثر من المتوقع بسبب ظهور وباء كورونا في بداية عام 2020.

وأوضحت الوزارة المصرية، أنه “كان من الطبيعي أن يعقب ذلك البدء في مرحلة التفاوض بشأن الأمور التجارية والسعر النهائي لمكونات السيارة (المكون المستورد من الشركة الصينية)، خاصة في ظل حدوث متغيرات مستمرة في سوق السيارات الكهربائية الذي ينمو بمعدلات كبيرة سواء داخل الصين أو عالميا”.

وأشارت الوزارة إلى أن المفاوضات توقفت نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية، لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

وتابعت: “الأمر الذي دفعنا مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات، إلى فتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، ومن المتوقع الوصول إلى نتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري”.

**يمكنك متابعة المزيد عن أخبار مصر الآن من سبوتنيك.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  2. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  3. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  4. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  5. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *