التخطي إلى المحتوى

حققت شركة عقارات السيف أرباحًا صافية ودخلاً شاملاً عائدين إلى حاملي أسهم الشركة الأم بقيمة 1.24 مليون دينار بحريني خلال الربع الثالث من 2021، مقابل 0.93 مليون دينار بحريني خلال الربع المقابل من العام الماضي، أي إرتفاع نسبته 33.14%، ويرجع هذا الإرتفاع في صافي الأرباح بالربع الثالث إلى زيادة الإيرادات في قطاعي التجزئة والضيافة بالتزامن مع التخفيض التدريجي للقيود الوبائية وارتفاع معدلات الإشغال في الشقق الفندقية، بالإضافة إلى زيادة طفيفة في قطاع الترفيه بسبب الإستئناف المحدود في عمليات مراكز الترفيه العائلي مؤخراً.

وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم في الربع الثالث من العام 2021 مبلغًا وقدره 2.70 فلسًا بحرينيًا، مقابل 2.03 فلسًا بحرينيًا للربع المقابل من العام الماضي.

وسجلت الشركة خلال الربع الثالث من العام 2021 إرتفاعاً في الأرباح التشغيلية بنسبة 8.54% ليصل إلى 2.03 مليون دينار بحريني، مقابل 1.87 مليون دينار بحريني للربع المقابل من العام الماضي. وإرتفعت الإيرادات في الربع الثالث من 2021 بنسبة 4.69% لتبلغ 2.65 مليون دينار بحريني مقابل 2.53 مليون دينار بحريني للربع المقابل من العام الماضي، ويعزى هذا الإرتفاع بصورة رئيسية الى الأسباب المذكورة أعلاه.

وحققت الشركة أرباحًا صافية ودخلاً شاملاً عائدين على مساهمي الشركة قدرهما 3.54 مليون دينار بحريني لفترة التسعة (9) أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021، مقارنةً مع 3.64 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض نسبته 2.73% مقارنة مع العام الماضي، ويعود هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى انخفاض الدعم الحكومي خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، بالإضافة إلى أن قطاعي الضيافة والترفيه شهدا مستويات تشغيلية طبيعية لغالبية الأشهر الثلاثة (3) الأولى من العام الماضي وذلك قبل إصدار تعليمات الإغلاق والقيود المرتبطة بالجائحة.

وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 مبلغًا وقدره 7.70 فلسًا بحرينيًا، مقارنة مع 7.92 فلسًا بحرينيًا في الفترة ذاتها من العام الماضي. وسجلت الشركة خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 إرتفاعاً في الأرباح التشغيلية بنسبة 2.03% ليصل إلى 7.35 مليون دينار بحريني، مقابل 7.20 مليون دينار بحريني للفترة المقابلة من العام الماضي. إرتفعت الإيرادات في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة 1.99% لتبلغ 8.91 مليون دينار بحريني مقابل 8.73 مليون دينار بحريني للفترة المقابلة من العام الماضي، ويعزى هذا الإرتفاع بصورة رئيسية الى الأسباب المذكورة أعلاه.

وإرتفع إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة 0.82% ليصل إلى 153.41 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 152.17 مليون دينار بحريني العام الماضي. وارتفع إجمالي الموجودات للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة 2.60% ليبلغ 177.78 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 173.28 مليون دينار بحريني للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف عيسى محمد نجيبي قائلًا:» تشهد مملكة البحرين منذ الربع الثالث من هذا العام ولله الحمد بداية تعاف اقتصادي شامل بخطى تدريجية ثابتة بعد تخطي تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، يعود الفضل فيها بالمقام الأولى الى التوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه – وجهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه والتي أوصلت المملكة واقتصادها الى بر الأمان. وتعكس مؤشراتنا الإيجابية مرونة الشركة في التعامل مع متغيرات الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة، وعودة انتعاش قطاعات مراكز الترفيه العائلي وتطوير وإدارة المجمعات التجارية والتطوير العقاري والضيافة مع توافد الزوار من مواطنين ومقيمين وسياح الى المجمعات التجارية. ونتطلع قدما الى إنهاء هذا العام بأداء مالي وتشغيلي قوي يرضي مساهمينا ويلبي متطلبات عملائنا المتجددة من متسوقي وزوار مجمعاتنا التجارية ومراكز الترفيه والضيافة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف:» مع عودة مراكز الترفيه العائلي ودور السينما استقبال زوارها بعد انقطاع عام ونصف تقريبا بسبب الجائحة، استعاد قطاع المجمعات التجارية والضيافة زخمه بالانتعاش التدريجي، وقد ساهم ذلك في تحقيقنا تحسن في الأداء المالي والتشغيلي. كما زادت عملية استقطاب علامات تجارية مرموقة لمجمعات السيف بشكل كبير والتي ستفتح أبوابها قريبًا. كما تستمر أجنحة فريزر سويتس السيف في تحقيق تحسن في معدلات الاشغال الفندقي بالتزامن مع انتعاش الحركة السياحية وارتفاع نسب الاشغال الفندقي والليالي السياحية على مستوى المملكة».

وأضاف أحمد يوسف: «نتوقع استمرار حركة التعافي في المملكة وتسارع عجلة دوران الاقتصاد الوطني مع اقتراب موسم الأعياد الوطنية، ونحن بدورنا مستمرون في حملتنا الترويجية الناجحة «تخيل واربح» لعام 2021 في كل من مجمع السيف – ضاحية السيف ومجمع السيف – المحرق ومجمع السيف – مدينة عيسى والمستمرة لغاية 8 يناير 2022، لتقدم لجميع زوار مجمعاتنا التجارية تجربة تسوق استثنائية وفرصة الفوز بجوائز شهرية قيّمة. وندعو بدورنا جمهور المتسوقين والزوار الى المشاركة في حملتنا الترويجية لزيادة فرص فوزهم بجوائز مميزة.

وعن آخر مستجدات مشروع «الليوان»، أوضح أحمد يوسف بالقول: «التحضيرات جارية على قدم وساق للافتتاح الرسمي للمشروع قريبًا، ومايزال المشروع يستقطب المزيد من كبرى العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، مع تجاوز نسبة الإشغال 70%، ويضم المشروع الآن مجموعة متنوعة من الخيارات مع افتتاح مقهى ستاربكس ليكون المحل الأول الذي يستقبل الزبائن في الليوان، وافتتاح أحدث فروع بنك البحرين والكويت (BBK) أيضاً، إضافة الى ماركات تدخل لأول مرة المملكة على غرار مطعم خروف الشيف، وسوبرماركت الدانوب من المملكة العربية السعودية ومتجر (Crème) للحلويات من لندن ومطعم بلانت كافيه وغيرها من أسماء تجارية محلية واقليمية وعالمية مرموقة. كما تفخر شركة عقارات السيف بفوز مشروعها الليوان متعدد الاستخدامات الكائن في منطقة الهملة بجائزتين عالميتين مرموقتين، هما جائزة أفضل مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات في مملكة البحرين ضمن جوائز العقارات العربية في المنطقتين العربية والأفريقية 2021-2022 (Arabian Property Awards) التي تمنحها المنظمة الدولية لجوائز العقارات بالمملكة المتحدة، وجائزة أفضل مشروع عقاري تجاري لعام 2021 من مؤسسة ميدل ايست ايكونوميك دايجست الاقتصادية (ميد)، ليعكس حجم الإضافة النوعية التي يقدمها المشروع للقطاعات العقارية والسكنية والترفيهية والسياحية والتجارية في المملكة».

قد يهمك أيضاً :-

  1. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  2. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  3. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة
  4. ما هي أعراض دوالي الخصية وكيفية علاجها
  5. ما هى عملية دعامة القضيب وما هي أهم المستشفيات التي تقوم بها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *