التخطي إلى المحتوى

طالب النائب عبدالله الذوادي ببرامج طويلة المدى وجادة لبحرنة الوظائف وهذا يتطلب اعادة النظر في آلية العمل ووضع حلول سريعة لاحتواء الشباب وتوظيفهم بالقطاعين.

وتساءل النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان أن النواب وعلى مدى 3سنوات يعبرون في كل جلسة من جلسات المجلس عن مطالباتهم المتكررة ببحرنة الوظائف وإعطاء الأولوية للموظف البحريني إلا أنه لا أحد يسمع.

وحول الردود الرسمية قال سلمان: «الردود الرسمية التي تعترف بوجود اكثر من 7الاف موظف اجنبي بالحكومة واغلبها في وزارة التربية والصحة تقول ان هذه الوظائف نادرة، فماهي هذه الوظائف النادرة؟ واذا استطاع البحريني أن يعمل في قطاع الفضاء وسيصل الى الفضاء قريبا وهذا هو التخصص النادر فماذا عما دونه من التخصصات؟ مؤكدا أن البحرينيين قادرين على شغل الوظائف في وزارتي التربية والصحة غير أن هذا بحاجة الى قرار من الوزراء والمسؤولين في الأجهزة المختلفة».

وأشارت النائب زينب عبد الامير أن الإحصاءات الرسمية تؤكد وجود 6الاف عاطل بحريني، وهي كذلك تشير لوجود أكثر من 7 آلاف موظف اجنبي، فلماذا لايتم الإحلال للبحرينيين لتنتهي هذه المشكلة بمعادلة بسيطة وليقفل هذا الملف ولينعم البحريني بخيرات بلده بدلا من الاجانب؟

من جانب آخر قال النائب عيسى القاضي: «أن الناس تبكي.. وسأقوم بجلب العاطلين لكم في الجلسة لكي تعرفوا معاناتهم.. وحتى من حضر مجلس النواب من اللجان الشبابية اغلبهم عاطلين».

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 5 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  5. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *