التخطي إلى المحتوى

2021-10-24T18:27:41.653+03:00

وقعت شركة كلام تيليكوم وشركة إنجازات، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز خدمات الأمن السيبراني في كُل من البحرين والكويت والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.
وأعرب الطرفان بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عن التزامهما الكامل بالتعاون لاستشكاف الفرص المُتاحة لتطوير مركزي دمج سيبراني مخصصين في البحرين والكويت، وتقديم خدمات الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بالاعتماد على ما تزخر به محفظة كُل من الشركتين من أصول ومعارف وإمكانات متنوعة.
ووقّع مذكرة التفاهم كلّ من الرئيس التنفيذي لإنجازات أسامة ذهبية، والرئيس التنفيذي لشركة كلام تيليكوم وفير باسي، على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الذي انعقد الأسبوع الماضي في مركز دبي التجاري العالمي.
وتنص الاتفاقية على قيام كلا الطرفين بتقييم الإطارات الممكنة ووضع خطط أعمال عالية المستوى لإنشاء مركزي دمج سيبراني متقدمين وقادرين على تعزيز الحالة الأمنية لقاعدة عملاء كلام تيليكوم في كُل من البحرين والكويت. وستعتمد المنصة الجديدة، التي يتم تطويرها بالتعاون مع كلام تيليكوم والمُتخذة من مركز الدمج السيبراني الخاص بإنجازات نموذجا لها، منهجية أمنية ذكية وتعاونية ومؤتمتة لتكون قادرة على مواجهة التهديدات الأمنية المعقدة بكل كفاءة.
وشهدت المنطقة زيادة ملموسة في مستويات الجرائم السيبرانية، مُسجلة حوالي 2.57 مليون هجوم تصيد احتيالي على مدى ثلاثة أشهر فقط من عام 2020، بحسب تقرير كاسبرسكي، علماً أن حكومات الشرق الأوسط تُدرك تماماً مدى التهديدات التي يفرضها الوضع الجديد في ضوء نمو مشاريع التحول الرقمي. وينفرد مركز الدمج السيبراني لدى إنجازات بتوفير منهجية استباقية موحدة لترصّد التهديدات المحتملة قبل ظهورها، بالاعتماد على التكامل بين التحليلات السلوكية والتعلم الآلي. وتستخدم المنصة أيضاً محرك توصيات يعتمد على الذكاء الاصطناعي لاقتراح التدابير التصحيحية اللازمة بناءً على دراسة أنماط السلوك السابقة، بما يساهم في تعزيز سرعة الاستجابة.
وستُعزز الشراكة من سجل كلام تيليكوم الحافل، والذي يمتد لأكثر من 16 عاماً كمزود رائد للبنية الأساسية التكنولوجية التي تدعم ما يزيد عن 5 آلاف مشروع في جميع أنحاء منطقة الخليج، فضلاً عن دورها في مساعدة الهيئات الحكومية لتعزيز نموها الرقمي. وتعتمد الشركة على أربع مراكز للبيانات، موزعة مناصفة بين البحرين والكويت، ونظام كابل الألياف الضوئية (KNOT) وحصتها في الكابلات البحرية لشبكة «بوابة أوروبا والهند» (EIG)، لتقديم بنية أساسية متكاملة تضمن أعلى مستويات الموثوقية لعملائها، والتي تعمل بالشراكة معهم من خلال منهجيتها التشاورية لتصميم حلول مبتكرة مخصصة ومتخصصة.
تعليقا على توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لكلام تيليكوم فير باسي:» نحن متحمسون لهذه الشراكة مع إنجازات، والتي تسهم في تعزيز إمكانات الأمن السيبراني التي نُقدمها لعملائنا. سنعتمد على القدرات الاستباقية لمركز الدمج السيبراني من إنجازات لتحقيق أهداف الشراكة بطرح حلول كفيلة بحماية المؤسسات من التهديدات السيبرانية المتزايدة بسرعة وتطور مخاطر خرق البيانات في ظل هذه السوق القائمة على الإنترنت. وتُواصل كلام تيليكوم تعزيز منظومة شركائها لتوفير منصة موحدة من الحلول الرقمية التي تلبي متطلبات المؤسسات ومشغلي شبكات الاتصالات الدوليين والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة داخل المنطقة، بالاعتماد على خطوط منتجاتها المبتكرة للغاية، بما في ذلك: الشبكات المُدارة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وحلول الأمن السيبراني، وخدمات مراكز البيانات».
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لإنجازات أسامة ذهبية:» يضعنا مركز الدمج السيبراني الرائد من خلال ما يُوفره من خبرات وإمكانات، في مكانة متفردة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتُعزز منهجيتنا المهام الأمنية التقليدية برصيد جديد من الإمكانات تحت مظلة كيان واحد متكامل. وتوفر الاتفاقية التي تم توقيعها مع كلام تيليكوم لنا فرصة فريدة لاستثمار معارفنا وخبراتنا في سبيل تطوير ونشر القدرات والحلول السيبرانية المستقبلية في البحرين والكويت. وتشكل هذه الشراكات جزءاً من نهجنا الاستراتيجي في إنجازات، وخاصة الشراكات الخارجية التي تعدّ أساسية لتنمية الاقتصاد الرقمي بالمنطقة وتسريع وتيرة الابتكار ودعم منظومة ريادة الأعمال. ونتطلع إلى نتائج هذه الشراكة لابتكار منصة دفاع متكاملة ومرموقة في البحرين والكويت».
وأطلقت إنجازات أول مركز للدمج السيبراني في المنطقة في شهر يونيو 2020 للارتقاء بالقدرات الدفاعية ضد اختراقات البيانات والهجمات السيبرانية. ويتفرد المركز بمكانته في المنطقة بفضل منهجيته الاستثنائية في الدفاع السيبراني، والتي تقوم على إدارة التهديدات المعقدة بشكل استباقي، بخلاف مراكز العمليات الأمنية التقليدية، والتي عادة ما تُركز على تحديد الحوادث والاستجابة لها. ويُساعد مركز الدمج السيبراني المؤسسات على تبسيط أنظمتها ودمج معلوماتها ضمن استراتيجيات وإجراءات قابلة للتنفيذ، بالتوازي مع تحسين الإنتاجية والحد من التكاليف.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة
  5. ما هي أعراض دوالي الخصية وكيفية علاجها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *