التخطي إلى المحتوى

أعلنت إدارة الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) عن قائمة بأسماء رعاة المهرجان الذي يقيم فعالية عروض سينمائية خاصة في الفترة 27-30 أكتوبر 2021 في سينما مجمع الواحة بالجفير. وتحظى الفعالية برعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن شركة استيراد الاستثمارية تأتي على رأس قائمة الرعاة كراع ماسي للمهرجان والفعالية، فيما تقدم شركة البحرين للسينما الرعاية الذهبية، وتقدم السفارة الأمريكية رعاية فضية للمهرجان.

وتشمل قائمة الرعاة كل من بنك البحرين والكويت، وفندق هيلتون جاردن إن، ومركز تفوق الاستشاري للتنمية، ونوران بيكتشرز، بالإضافة إلى شركة ام ام براند راعياً ابداعياً، وشركة بيرنيز راعياً اعلامياً.

وتقيم إدارة مهرجان البحرين السينمائي فعالية عروض الأفلام المشاركة في مسابقة دورته الأولى في الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري في مجمع الواحة بالجفير. ويعرض خلال الفعالية 91 فيلما متنوعا شاركت في مختلف فئات المسابقة التي أعلنت نتائجها في شهر أبريل 2021 عن طريق منصة يوتيوب نظراً للظروف التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19) بعد أن أدت نفس الظروف إلى تأجيل فعاليات المهرجان من العام 2020 إلى العام 2021.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت عن تلقيها أكثر من 400 فيلماً يمثلون جميع الدول العربية تقدمت بطلبات المشاركة في مسابقة المهرجان، تم قبول 93 فيلماً منها وفقاً للشروط الخاصة بالمشاركة.

وكانت إدارة المهرجان حددت خمس فئات للمشاركة في مسابقته تضمنت؛ الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك، وأفلام مركز تفوق الخاصة بالمرأة، إضافة إلى أفلام الطلبة التي خصصت جائزتها بإسم السيناريست والمنتج الراحل فريد رمضان.

وأكدت إدارة المهرجان أن الأفلام المشاركة في فئات مسابقاته الخمس سجلت مشاركة 36 فيلماً روائياً قصيراً، و33 فيلماً وثائقياً، و14 فيلماً للمرأة، و12 فيلم تحريك، و7 أفلام للطلبة.

-انتهى-

نبذة عن مهرجان البحرين السينمائي:

تقام الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي Bahrain Film Festival تحت شعار «سينما لأجلك»، بتنظيم من نادي البحرين للسينما في الفترة من 1 لغاية 5 أبريل 2021 وذلك برعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار. ويهدف المهرجان إلى تقديم حدث سينمائي ثقافي يقدم اضافة نوعية إلى الحركة الثقافية في مملكة البحرين، ويساهم في تقديم صورة حضارية مشرقة للمملكة وفي وضعها على خارطة المهرجانات السينمائية في العالم العربي.

ويسعى المهرجان إلى الاحتفاء بالمواهب السينمائية الشابة البحرينية والعربية، والمساهمة في توفير بيئة ملائمة لإطلاق المواهب السينمائية الجديدة وإبراز ابداعاتها والارتقاء بها.كما يهدف إلى نشر الثقافة والوعي السينمائيين ودعم الطاقات البحرينية العاملة في مجال صناعة الأفلام عبر توفير منصات المشاهدة والاطلاع على تجارب سينمائية مشابهة، إلى جانب المساهمة في تعزيز وتنشيط الحركة السينمائية البحرينية بما يمكن من تحقيق الإضافة المنشودة للحركة السينمائية في دول الخليج العربي خاصة وإلى الحركة السينمائية العربية بشكل عام.

ويأتي تنظيم المهرجان امتدادًا لـ «مسابقة نادي البحرين للسينما» التي أقيمت منها دورتين، الأولى في عام 2017 وتنافس فيها (15) فيلمًا بحرينيًا قصيرًا، والثانية في عام 2018 وتنافس فيها (25) فيلما بحرينيًا قصيرًا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  2. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  3. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  4. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  5. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *