التخطي إلى المحتوى
الحوثي يدفع بتعزيزات ضخمة إلى الجوبة وجبل مراد بالتزامن مع تحرك القبائل والتحالف

الحوثي يدفع بتعزيزات ضخمة إلى الجوبة وجبل مراد بالتزامن مع تحرك القبائل والتحالف

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات الحوثيين في جبهات جنوب وغرب مأرب، وكبدتها العديد من القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير آليات قتالية متنوعة.

  


قد يهمك ايضاً 

                     

 


 

 

وأفادت مصادر عسكرية وأخرى محلية في جنوب مأرب، بان الميليشيات دفعت بتعزيزات قتالية كبيرة، إلى جبهات الجوبة وجبل مراد، في إطار استعدادات الإنقلابين، لاقتحام تلك المديريتين اللتين تفصلها عن مدينة مأرب من الجهة الجنوبية.

 

وأوضحت المصادر، أن تمركزات رجال القبائل في مناطقهم، وغارات مقاتلات التحالف المركزة، حالت دون تحقيق الميليشيات هدفها في التقدم صوب مدينة مأرب مركز المحافظة، ومنطقة صافر النفطية، وأفشلت جميع خططها رغم استخدامها أسلحة حديثة في العمليات الهجومية الأخيرة التي طالت معظمهما المدنيين.

 

كما دمرت مقاتلات التحالف، في جبهات غرب مأرب، تعزيزات حوثية تم الدفع بها إلى جبهة المشجح عبر منطقة الفرضة بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، وذلك قبل الوصول إلى مناطق التماس، ما أدى لتدمير آليات ومصرع وإصابة عدد من الحوثيين، كما استهدفت مواقع وأهداف حوثية في المشجح والكسارة ما خلف اعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

 

وكانت غارات مقاتلات التحالف المساندة، إلى جانب ضربات الجيش والقبائل، كبدت ميليشيات الحوثي اكثر من 123 قتيلا في جبهات محيط مأرب، ليرتفع عدد قتلى الحوثيين خلال الـ 24 الماضية إلى 200 قتيل، فيما تم تدمير اكثر من 22 آلية قتالية، ساهمت غارات التحالف في تدمير 16 منها.

 

من جانبها أقرت الميليشيات الحوثية بمصرع 58 من قياداتها خلال الأسبوع الماضي في محيط مأرب، معظمهم يحملون رتبا عسكرية، منهم ثلاثة برتبة لواء، و2 برتبة عميد، و4 برتبة عقيد، و6 برتبة مقدم، والبقية برتب متفاوتة، ما بين نقيب وملازم ثاني وأول وعريف.

 

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 5 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  5. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *