التخطي إلى المحتوى
الزيتون الأسود يعالج ضعف البصر واضطرابات العين وامراض أخرى لا تخطر على البال .. إليكم طريقة الاستخدام

الزيتون الأسود يعالج ضعف البصر واضطرابات العين وامراض أخرى لا تخطر على البال .. إليكم طريقة الاستخدام

في كثير من الأحيان ، يحب الكثير منا تناول الزيتون الأسود أثناء تناول البيتزا. الزيتون الأسود ليس فقط لذيذًا جدًا للأكل ولكنه صحي جدًا للصحة.

الزيتون فاكهة تنمو على الأشجار. عندما ينضج بالكامل ، يتحول لونه إلى الأسود. ومع ذلك ، ليست كل أنواع الزيتون الناضجة سوداء بشكل طبيعي. تؤدي طرق المعالجة ، مثل التخمير أو التعرض للهواء ، إلى تغميق لون هذه الفاكهة. يختلف الزيتون في اللون والحجم والذوق. وفقًا لموقع California Rare Fruit Growers ، لا يمكن أكل الزيتون مباشرة من الشجرة ؛ إنها تتطلب معالجة خاصة لتقليل طعمها المر بشكل مفرط. دعنا نعرف كيف يتم الحصول على الفوائد الصحية عن طريق تناول الزيتون الأسود. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

مصدر هام لفيتامين هـ

فيتامين هـ هو أحد العناصر الغذائية المضادة للأكسدة التي تدعم جهاز المناعة وتحمي خلايا الجسم من التلف ، وخاصة الدماغ والرئتين وخلايا الدم الحمراء. وفقًا لنتائج المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية المنشور في “مجلة التغذية” في عام 2006 ، فإن معظم الأنظمة الغذائية الأمريكية تفتقر إلى فيتامين E ، وهو عنصر غذائي ، إلى جانب الحديد والبوتاسيوم. يحتوي كوب زيتون أسود على 20٪ من العناصر الغذائية يوميًا.

 

جيد للعيون

إذا كنت تعاني من مشاكل في العين مثل ضعف البصر أو ألم حول العين أو جفاف الجفون أو وردية العين أو التهاب الملتحمة ، فعليك تناول الزيتون الأسود. يحتوي الزيتون الأسود على فيتامين E الذي يعتبر مفيدًا لصحة العين. فهو لا يحسن الرؤية فحسب ، بل يثبت أيضًا فعاليته في مكافحة الجلوكوما وإعتام عدسة العين والضمور البقعي واضطرابات العين الأخرى المرتبطة بالعمر.

 

يعزز صحة القلب

يحتوي الزيتون الأسود على كميات عالية من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة. يوفر الزيتون الناضج حوالي 8 جرام من إجمالي الدهون الأحادية غير المشبعة. تنص جمعية القلب الأمريكية على أن الدهون في الطعام الذي يتناوله الناس يجب ألا تتجاوز 25 إلى 30 في المائة من السعرات الحرارية التي يتناولونها في اليوم ، وأن معظم هذه الدهون يجب أن تكون من الدهون الأحادية غير المشبعة أو الدهون المتعددة غير المشبعة. يمكن أن تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. قد تفيد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أيضًا في مستويات الأنسولين والتحكم في نسبة السكر في الدم.

يتجنب خطر الإصابة بالسرطان وجد بحث أجراه المركز الألماني لأبحاث السرطان أن الزيتون يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. في الواقع ، يحتوي الزيتون على مكونات خاصة لها تأثيرات مضادة للسرطان مثل السكوالين والتربينويدات. نظرًا لوجود هذه العناصر ، يمكن أن يكون استخدام الزيتون مفيدًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان إلى حد ما.

يحتوي على المزيد من الصوديوم ومع ذلك ، فإن الزيتون الأسود مرتفع نسبيًا في الصوديوم والسعرات الحرارية. يوفر 100 جرام من الزيتون الناضج 115 سعرة حرارية وحوالي 735 ملليغرام من الصوديوم. يعد الحد من تناول الصوديوم أمرًا مهمًا لأن زيادة استهلاك الملح يرتبط بارتفاع مستويات ضغط الدم.

 

المصدر: بولد سكاي

 

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  2. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  3. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  4. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  5. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *