التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة سنك للتأمين عن قيامها مؤخراً بتوقيع اتفاقيتي تعاون مع كل من شركة بنفت الشركة البحرينية الرائدة إقليمياً في المعاملات المالية الإلكترونية، وشركة جوميو المزود الرائد لعمليات التحقق من الهوية الشاملة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وحلول eKYC وAML، و ذلك بهدف تطوير عملية إلتحاق العملاء بالخدمات الـتأمينية عبر القنوات الرقمية ، وستتيح هذه التقنية الجديدة لعملاء سنك من الإلتحاق بتطبيق سنك الإصدار الجديد والمتوقع إطلاقه في بداية العام القادم بصورة سلسة، والذي سيوفر العديد من الخدمات التأمينية الرقمية مع ضمان سرعة إنجاز المعاملات بسهولة وأمان.

وبهذه المناسبة صرح السيد أحمد رضي مساعد المدير العام للخدمات المؤسسية بشركة سنك للتأمين قائلاً: «نحن سعداء جداً بهذا التعاون المثمر، وبكوننا من أوائل شركات التأمين في البحرين التي بدأت بإعتماد تقنية إعرف عميلك إلكترونياً (eKYC) المقدمة من شركة بنفت مع ميزة التحقق الرقمي للهوية. تعتبر تقنية التعرف على العميل والتحقق من الهوية رقمياً هي الأولى من نوعها في مجال قطاع التأمين في مملكة البحرين ، و من خلال تبني هذه التقنية نضمن لعملائنا سرية البيانات والوصول إلى خدماتنا بشكل آمن و سريع، مع الإمتثال لقواعد وأنظمة مصرف البحرين المركزي المتعلقة بمكافحة الاحتيال وغسيل الأموال».

و بالإشارة إلى عملية التسجيل الرقمية أضاف السيد رضي قائلاً: «هي عملية سلسة للغاية عبر منصة (Benefit eKYC)، فمن خلال المسح الضوئي لهوية العميل وإلتقاط صورة ذاتية، سيتم التعرف على العميل تلقائياً عن طريق الحكومة الإلكترونية، وسيتمكن على إثر ذلك من الاستمتاع بباقات متنوعة من منتجات وخدمات سنك المتوفرة عبر التطبيق».

وصرحت حصة حسين المدير العام المساعد لمركز البحرين للمعلومات الائتمانية في بنفت :» نحن سعداء بالإعلان عن تعاوننا مع شركة سنك للتأمين في هذه المبادرة والتي تتوافق مع استراتيجية البحرين الرقمية كما رأينا سابقاً في القطاع المصرفي. يرتكزعملنا في شركة بنفت على ضمان راحة المستهلك وسهولة ممارسة الأعمال التجارية ، وسيساعد دمج تقنية اعرف عميلك إلكترونيًّا لشركات التأمين ، مثل شركة سنك للتأمين ، قطاع التأمين بشكل كبير في ادارة عمليات KYC «تعريف العميل» بشكل الكتروني والذي بدوره سوف يلبي متطلبات الجيل الرقمي. علاوةً على ذلك، فإن هذه المبادرة لا تعمل على زيادة المنتجات والخدمات الرقمية في قطاع التأمين فحسب ، بل تعمل أيضاً على تحسين المنصة الإلكترونية للمملكة ، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030».

وبدوره أعرب السيد داين هيكمان سميث، المدير التنفيذي للإيرادات في جوميو: «نحن فخورون بإضافة شركة سنك للتأمين إلى قائمة المؤسسات المالية البحرينية التي تستخدم هذه التقنية المدعمة بالذكاء الاصطناعي والمقدمة من جوميو ، لإلتحاق عملاء جدد عن بُعد بثقة و أمان، مع مراعاة مكافحة الاحتيال وتلبية متطلبات الامتثال الصارمة للتعرف على هوية العملاء (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML)».

وأختتم السيد أحمد رضي قائلاً: «إن رضا العملاء و تحسين تجربتهم الرقمية من أولوياتنا ، ونسعى دائما ً إلى الإرتقاء بخدمة العملاء و توفير أفضل الحلول الرقمية تماشياً مع إستراتيجيتنا نحو التحول الرقمي لكافة خدماتنا التأمينية ، و ذلك بالتزامن مع توجّه مصرف البحرين المركزي و جمعية التأمين البحرينية لدعم وتسريع التحول الرقمي لقطاع خدمات التأمين في مملكة البحرين».

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 30 نوفمبر 2021
  2. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 29 نوفمبر 2021
  3. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  4. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  5. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *