التخطي إلى المحتوى

حصل بنك البحرين الوطني على الاعتماد الذهبي «نحن نستثمر في الموارد البشرية» من مؤسسة «مستثمرون في الموارد البشرية»، وهي هيئة اعتماد غير ربحية مقرها المملكة المتحدة. وبذلك ينضم البنك إلى 17% من المؤسسات المختارة عالميا والتي حصلت على الاعتماد، ليصبح أول بنك في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحقق هذا الإنجاز.

ويتم منح الاعتماد الذهبي للمؤسسات التي تستوفي معايير ممارسات الأعمال الموضوعة لدعم القوى العاملة، حيث يتم تسليط الضوء على هذه السياسات مما يُساعد على تعزيز أجواء العمل. وقد تميز بنك البحرين الوطني بقيادته ونهجه التمكيني وسعيه لخلق فرص لتطوير ونمو كوادره العاملة.

ويستمر بنك البحرين الوطني ضمن مساعيه في رحلة التحول، موجهًا تركيزه نحو تطوير موظفيه وتنفيذ منهجيات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) بطرق غير تقليدية. وقد ساهم النهج الريادي للبنك بتعزيز الثقة وتمكين وتفويض السلطة لأعضاء الفريق الملائمين، مما يؤكد على مدى فعالية المشاركة النشطة التي أدت إلى تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية علاوة على الاعتراف بإنجازاته ومكانته الريادية في القطاع.

ويحرص بنك البحرين الوطني على تشجيع التفكير الإبداعي والمبتكر عبر تزويد كوادره العاملة بفرص للتطور والنمو على الصعيدين الداخلي والخارجي، مما من شأنه أن يخلق مفكرين تحوليين قادرين على إجراء تغييرات على نطاق الأعمال وعلى مستوى القطاع. إن التزام البنك ببناء القدرات، قد مكّن موظفيه من التألق ضمن مختلف المبادرات.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق يوسف خليل المؤيد:» يسعدنا أن نعلن عن حصول بنك البحرين الوطني على الاعتماد الذهبي من مؤسسة «مستثمرون في الموارد البشرية». إننا في غاية الفخر لكوننا أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على هذه الجائزة المرموقة، والتي جاءت نظير التزامنا وجهودنا الحثيثة لنصبح مؤسسة تزدهر بالاستثمار في الموظفين وتحقق العديد من النجاحات. ونحن في بنك البحرين الوطني حريصون كل الحرص على الاهتمام بالكوادر العاملة ونسعى جاهدين لغرس القيم الأساسية للبنك بين أعضاء فريقنا. نحن نعتز بنجاح موظفينا على الصعيدين الشخصي والمهني».

وأضاف:» خلال العام الماضي، حقق بنك البحرين الوطني العديد من الإنجازات الرئيسية التي شكلت حافزًا للعديد من النجاحات الداخلية. إن موظفينا هم أهم أصولنا، لذا فإن الاستمرار بتطويرهم ونموهم سيصب لصالح تعزيز عملياتنا التجارية، ورفع المعايير وتطوير القطاع ككل.»

ومن جانبه، قال نائب رئيس لجنة التعيينات والمكافآت والحوكمة والاستدامة ببنك البحرين الوطني الدكتور عصام فخرو:» يتمحور هدفنا بشكل أساسي حول تعزيز بيئة العمل في بنك البحرين الوطني. ومن منطلق حرصنا على الاستثمار في الأفراد، فإننا نسعى للاستمرار بوضع هياكل حوكمة ملائمة تعمل على تزويد كوادرنا العاملة بفرص للنمو والتطور، وذلك بما يتماشى مع أهداف البنك. ويُعد الحصول على بيئة عمل مثالية أمرًا محوريًا لمهمتنا المتمثلة في إضافة قيمة إلى أصحاب المصلحة، وذلك عن طريق وضع استراتيجية لبناء مؤسسة تتمتع بأجواء صحية ومُزدهرة وتشجع على رفع مستوى الإنتاجية».

ومنذ تأسيسها، لامست مؤسسة «مستثمرون في الموارد البشرية» حياة ما يزيد عن 11 مليون شخص في 66 دولة، وحصلت أكثر من 50,000 مؤسسة على الاعتماد. وعلى مدى 3 عقود، يتم تحديد وتطوير عملية اعتماد أيّ شركة من قبل هيئة متخصصة للتأكد من توفر الموهبة والتحفيز والقيادة. ويُمنح الاعتماد الذهبي عبر قياس التأثير على استراتيجية الأفراد في المنظمة وإنعاكسها على أعضاء الفريق، مما يحث المؤسسات على الاستمرار بتطوير مبادراتها.

ويلتزم بنك البحرين الوطني بتعزيز مكانته الرائدة ضمن القطاع في المملكة، وذلك عن طريق رعاية الأفراد الموهوبين وبناء فرق عمل ناجحة تساهم بشكل فعّال في دفع عجلة النمو وتنفيذ الأفكار التحويلية المُشكلة لجوهر المؤسسة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 5 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  2. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  3. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  4. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  5. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *