التخطي إلى المحتوى

وقّعت صادرات البحرين ومؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات اتفاقية تنص على توفير مجموعة واسعة من الحلول للشركات القائمة في البحرين بهدف تعزيز فرص التصدير وتحسين أعمالها وتوسيع نطاق أنشطتها وحضورها الجغرافي وصولًا إلى الأسواق العالميّة.

وتسعى الاتفاقية إلى توحيد جهود الطرفين لتنمية صادرات المؤسسات المحليّة، وزيادة قدرة المصدرين القائمين في البحرين على المنافسة بقوة على الساحة الدوليّة وتسريع وتيرة وصولهم إلى الأسواق العالميّة. وبموجب الاتفاقية، سينظم الطرفان ورش عمل وندوات مشتركة وغير ذلك من البرامج التدريبيّة، فضلًا عن مشاركة قواعد البيانات المتاحة بشأن الأنشطة ذات الصلة بما يعود بالفائدة على المصدرين القائمين في البحرين ويساهم في ترويج منتجاتهم وخدماتهم. كذلك ستعمل صادرات البحرين عن كثب مع مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات لدعم المؤسسات من مختلف القطاعات ومساعدتها على استكشاف الإمكانيات المتاحة داخل سوق الإمارات العربيّة المتحدة وخارجها، بالإضافة إلى تزويدها بحلول للوصول إلى الشركاء والمشترين الدوليين المحتملين.

وبهذه المناسبة قالت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين صفاء شريف عبد الخالق:» توجه صادرات البحرين جهودها نحو إبرام شراكات ووضع حلول مبتكرة تقدم للمصدرين في مملكة البحرين أقصى فائدة ممكنة وتسهم في بناء علاقات تجارية مثمرة في كل الأسواق. ومن هنا فإن هذه الاتفاقية تعتبر فرصة واعدة تتيح لشريحة أكبر من المصدرين إمكانية استكشاف أسواق جديدة، إذ تتبلور رسالة صادرات البحرين حول تيسير عملية التصدير بكل مراحلها عبر مجموعة واسعة من القطاعات، لذا فإن هذه الشراكة التعاونيّة الجديدة ستخلق مزيد من القيمة للمصدرين وتيسر وصولهم إلى الأسواق الإقليميّة والدوليّة على حدٍ سواء. ونحن نحث المؤسسات القائمة في المملكة على الاستفادة من هذه الاتفاقية في استهداف شركاء وعملاء جدد لمنتجاتهم وخدماتهم في أكبر أسواق المنطقة وخارجها.»

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات المهندس ساعد العوضي:» أنه لا شك أن هذا التعاون سيثمر عن آليات متطورة تساهم في تعزيز بيئة التصدير ودفع عجلة أنشطة الصادرات بين مملكة البحرين وإمارة دبي. إذ تأتي هذه الشراكة لتساعد الشركات القائمة في البحرين ودبي على استكشاف فرص تصديريّة جديدة لمنتجاتها وخدماتها، ومن ثم توسيع آفاق نمو الصادرات ودعم الشركات في مساعيها لدخول أسواق جديدة مما سيحفز النمو التجاري».

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسعار الذهب فى السعودية خلال منتصف تعاملات اليوم 29 نوفمبر 2021
  2. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  3. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  4. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  5. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *