التخطي إلى المحتوى
"أنصار الله" تعلن وصول 12 صيادا بعد عامين من الاحتجاز في سجون سعودية

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، اليوم الثلاثاء، وصول 12 صيادا يمنيا إلى محافظة الحديدة غرب اليمن، احتجزوا لمدة عامين لدى السلطات السعودية.

القاهرة، 19 أكتوبر – سبوتنيك. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نسختها التي تديرها جماعة “أنصار الله”، أن قوات سعودية قامت في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019 بالاعتداء على صيادين خلال ممارستهم نشاط الاصطياد شمال جزيرة كتامة (تتبع محافظة الحديدة)، واحتجزت قواربهم، وأودعت الصيادين أحد السجون التابعة لها.

© AP Photo / Hassan Ammar

وقالت الوكالة إن تلك القوات السعودية مارست ضد الصيادين اليمنيين أقسى وسائل التعذيب، الأمر الذي نتج عنه وفاة ربان السفينة أو القارب، ويدعى أيوب حسين الخرافي، بدعوى إنه انتهاك صارخ لكل التقاليد والأعراف والقيم الإنسانية.

وأعلنت جماعة “أنصار الله”، في الثامن من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وصول 32 صيادا إلى ميناء الاصطياد السمكي في مديرية الصَليف شمال الحديدة، حيث سبق واتهمت الجماعة قوات سعودية باعتراض قواربهم، بالقرب من جزيرة دحراب، الواقعة في المياه الإقليمية اليمنية، حيث اقتادتهم إلى سجن في جزيرة فرسان السعودية، التي تقع جنوب البحر الأحمر.

وتحمَّل “أنصار الله”، التحالف العربي، بقيادة السعودية مسؤولية مقتل 271 صيادا يمنيا، وجرح المئات منهم على خلفية الاستهداف المباشر لقواربهم، ومراكز الإنزال السمكي والموانئ اليمنية، المطلة على البحر الأحمر، إضافة إلى سجن وتعذيب 1507 آخرين، وذلك منذ انطلاق عمليات التحالف العربي العسكرية في اليمن، في 26 مارس/آذار 2015.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر سبوتنيك

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  2. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  3. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا
  4. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ليف بدون تقطيع
  5. ملخص مباراة ليفربول وبورتو اليوم 13 -10 -2021 بدوري الأبطال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *