التخطي إلى المحتوى

شاركت جامعة البحرين في الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة تحت شعار «كن معنا ضمن الحملة الوطنية لإنجاز 50000 فحص الجينوم»، بهدف تحسين الجودة والاستمرار في تبني التقنيات الحديثة في الخدمات الصحية بمملكة البحرين. وقد أسهم 116 متطوعاً من موظفي جامعة البحرين في التبرع بعينات دم مختبرية.

وقال منسق مركز جامعة البحرين الصحي حمد عبدالجبار حسن: «إن مشاركة جامعة البحرين في هذه الحملة الوطنية يأتي في إطار أهداف تحقيق المشاركة المجتمعية، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الصحة الجيدة والرفاه، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف»، مؤكداً أن الجامعة تتطلع إلى المساهمة بدور أكبر في مشاركات مستقبلية.

ويهدف مشروع مركز الجينوم الوطني إلى توفير فرص حياة صحية أفضل للأجيال القادمة، وتحسين فرص العلاج ورفع جودة الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض للأجيال الحالية، وذلك بتوفير قاعدة بيانات للحمض النووي للشعب البحريني، وتسهم قراءة هذه البيانات وتحليلها بشكل كبير في تحسين تشخيص الأمراض والاكتشاف المبكر لها، ومدى قابلية الأشخاص للإصابة بها، كما تسهم في الوقاية من الأمراض الوراثية وتطوير أدوية فعالة لعلاجها، مما يساعد على توفير حياة صحية ووقاية من الأمراض للأجيال الحالية والقادمة، ويرفع من شأن مملكة البحرين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من غداً الأحد 5 إلى الجمعة 10 ديسمبر 2021
  2. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 2 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  3. "اقتناص ثلاثة نقاط" فوز الفرعون مو صلاح نتيجة مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الإنجليزي ومخلص المباراة
  4. أسعار الذهب فى السعودية اليوم 1 ديسمبر 2021 مع نهاية تعاملات البورصة
  5. موعد مباراة السعودية والأردن فى كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *