التخطي إلى المحتوى
خبير إيراني لا يتوقع عودة قريبة للمفاوضات حول الاتفاق النووي

قال الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، محمد المذحجي، إنه “لا يتوقع عودة قريبة للمحادثات حول الاتفاق النووي مع إيران، لأن مسار هذه المفاوضات متعثر منذ تولي إدارة بايدن”.

وأوضح في تصريحات لـ”راديو سبوتنيك” أن “واشنطن تقوم بالتفاوض من أجل التفاوض، ما أدخل المفاوضات في طريق مغلق، مؤكدا أنه حتى لو تم استئناف المفاوضات فلن تكون كافية  للتوافق بين هذه الأطراف المتصادمة”.

© AFP 2021 / Majid Asgaripour

وأرجع سبب ذلك إلى “التقارب الإيراني من الصين، ما يعني العداء للمشروع الأمريكي المتجه إلى لجم الصين”، مشيرا إلى أن “المشكلة الآن لم تعد الملف النووي بمفرده فهناك الكثير على الطاولة”.

وقال المذحجي إن

“الموقف الإيراني من المفاوضات يأتي بعد رفض واشنطن الموافقة على إلغاء أي عقوبات قبل التوصل لأي اتفاق، وسط رفض الإدارة الأمريكية حتى إلغاء المراسيم الرئاسية التي وقعها ترامب ضد إيران، وهي ليست قوانين رسمية.

وكان نائب في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني، أكد أن وزير خارجية البلاد، حسين أمير عبد اللهيان، أبدى للمشرعين التزام طهران بسياسة “الخطوة مقابل الخطوة” في المفاوضات بشأن برنامجها النووي.

ونقل النائب حجة الإسلام علي رضا ميرسليمي، في تصريح لوكالة “فارس” شبه الرسمية، عن وزير الخارجية، تأكيده أنه يتعين على الولايات المتحدة إثبات حسن نواياها وصدقيتها و”القيام بمبادرة جادة قبل التفاوض”.

وشدد عبد اللهيان بحسب النائب، على أن طهران تعتزم مواصلة الحوار بشأن القضايا التي حصلت منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *