التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم، أنهما ستبدآن محادثات رسمية بشأن اتفاقية تجارة حرة ثنائية، حسبما ذكرت وزارة التجارة في سيئول. وفق ما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، أن وزير التجارة يون هان-غو التقى بنظيره الإماراتي، ثاني أحمد الزيودي، في دبي، وأصدرا بيانًا مشتركًا يدعو إلى الدفع نحو صياغة اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة (CEPA).

تعني اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة نوع من اتفاقيات التجارة الحرة التي تؤكد على نطاق أوسع من التعاون الاقتصادي والتبادلات على رأسها فتح السوق.

كما يعمل البلدان في مجالات الطاقة والاستجابة لجائحة (كوفيد 19)، ومن المتوقع أن تعزز الاتفاقية المعنية المعاملات والاستثمار في مجالات الطاقة الحيوية والفضاء والهيدروجين والطاقة المتجددة والعديد من المجالات الأخرى.

حيث بلغ حجم تجارة بين البلدين 9.4 مليار دولار اعتبارًا من عام 2020.

وقالت وزارة التجارة الكورية إنها ستبدأ قريبًا الإجراءات المحلية الواجبة لبدء المحادثات مع الإمارات، رغم أنها لم تحدد إطارًا زمنيًا محددًا.

وأبرمت كوريا الجنوبية سلسلة من اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول الشريكة التجارية الرئيسة، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، وكذلك شيلي وبيرو وكولومبيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، في السنوات الأخيرة كجزء من جهودها الرامية إلى تعزيز النمو في اقتصاد الدولة المعتمد على التصدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *