التخطي إلى المحتوى

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، السفير كاي بوكمان سفير جمهورية ألمانية الاتحادية، بحضور وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل أبو الفتح، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين. حيث وجه السفير الألماني دعوة للوزير خلف مقدمة من الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في جمهورية ألمانيا لحضور المنتدى العالمي الرابع عشر للأغذية والزراعة الذي سيعقد بصورة مرئية في برلين خلال الفترة 24 إلى 28 يناير 2022.

ورحب الوزير بالسفير الألماني منوهًا بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، وتطويرها لما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وأثنى الوزير على الدور الذي يبذله السفير الألماني في تقوية أواصر العلاقات، منوهًا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وتستضيف الوزارة الفيدرالية للأغذية والزراعة بالتعاون مع مجلس الشويخ في برلين المنتدى العالمي للأغذية والزراعة (GFFA) هو مؤتمر دولي حول القضايا المركزية للسياسات الزراعية والغذائية العالمية، ويعقد على شكل سنوي في نفس وقت الأسبوع الأخضر الدولي.

ويرتكز المنتدى على موضوع كيف يمكن للزراعة أن تزود العالم بالغذاء على المدى الطويل من أجل نظام غذائي متوازن على الرغم من الأوبئة وتغير المناخ.

ويضم المنتدى الذي يستمر خمسة أيام عددًا كبيرًا من الأحداث التي توفر للجمهور الدولي من الخبراء فرصة لمعالجة والتواصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا والتحديات المتعلقة بالسياسة الزراعية العالمية والأغذية.

كما تطرق اللقاء إلى مجالات التعاون المشترك على صعيد المشاريع وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الصديقين، حيث أكد الوزير على توجه البحرين نحو تعزيز الأمن الغذائي من خلال مشاريع تعتمد التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج الزراعي والسمكي.

وفي ختام اللقاء، عبر السفير الألماني عن خالص شكره وتقديره سعادة وزير الأشغال على حسن الاستقبال متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *