التخطي إلى المحتوى

في إطار التعاون الدبلوماسي بين وزارة الخارجية ووزارة الخارجية في جمهورية العراق الشقيقة، ألقى سعادة السفير توفيق أحمد المنصور، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والادارية، محاضرة بعنوان: (العلاقات متعددة الاطراف : الأمم المتحدة)، والتي عقدت اليوم عبر الاتصال الالكتروني المرئي، وحضرها عدد من الدبلوماسيين من وزارة الخارجية العراقية.

وقد شارك في الحضور سعادة السفير د. منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وعدد من دبلوماسيي وزارة الخارجية.

وخلال المحاضرة، أشاد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية بالدور الهام والمتميز الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، وجهودها الحثيثة التي تبذلها من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف دول العالم في شتى المجالات، وأنشطتها المقدرة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، مستعرضًا سعادته بإيجاز خبرته العملية وتجاربه المهنية المتعلقة بعمل الأمم المتحدة، مشيدًا بدور جمهورية العراق في الأمم المتحدة.

كما قدم سعادته تعريفًا لمعنى العلاقات متعددة الأطراف، واستعراض عمل الدول بشكل عام وشراكتها مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، منوهًا بأهمية الشراكات الدولية ودورها في تعزيز التعاون مع المنظمات بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة ويعود بالخير والمنفعة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *