التخطي إلى المحتوى

شارك سعادة السيد رضا عبدالله فرج، نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، وسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد، عضو اللجنة، في لقاء افتراضي مع قيادات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك في ختام المنتدى البرلماني العالمي مساء أمس (الإثنين)، والذي عقدته الشبكة البرلمانية خلال الفترة من 6 – 11 أكتوبر الجاري.

وقدم سعادة السيد رضا فرج عددًا من التساؤلات حول الدور المتوقَّع من أعضاء السلطة التشريعية لتسريع وتنفيذ البرامج والمبادرات التي يقدمها صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والتي تسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، على المستويين المحلي والعالمي.

من جانبه، طالب سعادة الدكتور بسام البنمحمد أن تراعي تقارير ومبادرات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الأوضاع الخاصة لكل دولة بدلًا من تقديم توصيات وتصنيفات عمومية قد لا تتناسب مع جميع الدول بذات الدرجة، مما قد يكون لها آثار سلبية تنعكس على اقتصاديات بعض الدول، ويضع المشرعين في وضع صعب بين الأخذ بالتوصيات لتحسين تصنيف دولهم، أو الأخذ بخصوصية أوضاعهم الاقتصادية.

وعرض قياديو البنك الدولي وصندوق النقد عددًا من الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بالاقتصادي العالمي، وخصوصًا مع تأثر دول العالم بجائحة كورونا (كوفيد 19).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *