التخطي إلى المحتوى

اقامت وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الصحة محاضرة تفاعلية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي قدمتها الدكتورة خاتون شبر استشاري طب العائلة بوزارة الصحة، حيث تأتي إقامة مثل هذه الفعاليات بهدف نشر الوعي بسرطان الثدي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها «الإسكان» لتعزيز الوعي الصحي داخل بيئة العمل.

وتأتي هذه الجهود تنفيذاً لتوجيهات المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان في الحرص على المشاركة في الفعاليات ذات الصلة بنشر الوعي بمرض سرطان الثدي في أوساط المرأة العاملة على اختلاف أعمارهن، ودعم جهود المجلس الأعلى للصحة و وزارة الصحة في التوعية والتثقيف بما يعود بالنفع على بيئة العمل بشكل عام.

ومن جانبها أثنت الدكتورة خاتون شبر على اهتمام الوزارة بإقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالمواضيع المختلفة وهو ما يعكس وعيها واهتمامها بكوادرها العاملة بالوزارة، مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات بالشراكة مع وزارة الصحة.

كما قدمت الدكتورة شبر شرحا مفصلاَ لمرض السرطان، وأكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الإناث وأسبابه في مملكة البحرين، كما تطرقت للعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى طرق تشخيص المرض والفحص الذاتي وكيفية علاجه من خلال عدة خطوات.

وأوضحت المحاضرة أن سرطان الثدي يتربع على رأس قمة الأورام الاكثر انتشاراً بين السيدات في دول العالم، حيث تبقى التوعية بخطورة هذا المرض والكشف المبكر حاجة ملحة تتطلب تكاتف جميع الجهات داخل المجتمع.

وفي ختام المحاضرة قام الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بوزارة الإسكان بتكريم المحاضرة، مشيدين بما قدمته من معلومات قيمة ومحاور مفيدة تحقق الهدف من شهر التوعية بسرطان الثدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *